قال إن الرهان كله على نجم برشلونة لتحقيق إنجاز مونديالي

مدرب الأرجنتين: «التانغو» أصبح منتخب ميسي

صورة

اعتبر مدرب المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم، خورخي سامباولي، أول من أمس، في مدينة مانشستر الإنجليزية، وقبل مباراة إيطاليا الودية التي جرت أمس، أن وجود نجم نادي برشلونة الاسباني ليونيل ميسي «يقوي الجميع» في صفوف منتخب «التانغو».

وقال سامباولي في مؤتمر صحافي عشية المباراة التي تأتي ضمن الاستعدادات الارجنتينية لخوض نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا: «(التانغو) أصبح منتخب ميسي، واللاعب حالياً في قمة نضجه، ومدرك للمسؤولية الملقاة على عاتقه، والتي يمكنه غرسها في بقية أعضاء المنتخب».

وأضاف أن تأثيره هو كمدرب محدود جداً، مقارنة بميسي، متابعاً ان أفضل لاعب في العالم خمس مرات «وصل متعباً جداً، لكن وجوده يقوي الجميع».

وعلى الرغم من أن ميسي (30 عاماً) أحرز كلاعب غالبية الألقاب الممكنة على مستوى الأندية، إلا ان نجاحه على المستوى الفردي لم ينعكس على المنتخب بالصورة التي يأمل بها الأرجنتينيون. ويتوقع على نطاق واسع ان يكون مونديال 2018، بمثابة الفرصة الأخيرة لميسي لقيادة بلاده الى لقب عالمي ثالث بعد 1978 و1986.

في المقابل، أكد سامباولي أن الأرجنتين «مرشحة للفوز» بلقب ثالث عندما تخوض نهائيات كأس العالم في روسيا بين 14 يونيو و15 يوليو، علماً أن مسيرتها في التصفيات الأميركية الجنوبية لم تكن سهلة.

وأضاف، في معرض رده على سؤال حول الحالة البدنية والذهنية للمنتخب، ان «اللاعبين يبذلون جهوداً كبيرة في كل حصة تدريبية». وسيغيب المنتخب الايطالي، حامل اللقب أربع مرات، عن المونديال الروسي، وذلك للمرة الأولى منذ 60 عاماً.

من جهة أخرى، أشار سامباولي الى أن نجم مانشستر سيتي الانجليزي سيرخيو أغويرو الذي غاب عن مباراة ايطاليا بسبب الإصابة، سيكون على الأرجح غائباً عن مباراة إسبانيا المقررة الثلاثاء المقبل.

وقال: «تحدثنا إلى سيتي بشأن أغويرو. اذا حصل تحسّن جذري (في حالته الصحية) قد يكون قادراً على السفر، إلا انني أعتقد ان ذلك سيكون صعباً بسبب ضيق الوقت».

الى ذلك، تطرق سامباولي الى وضع لاعب يوفنتوس الايطالي، باولو ديبالا، مع المنتخب، علماً انه لم يتم استدعاؤه لخوض المباراتين الوديتين. وعلى الرغم من ان ديبالا سجل 21 هدفاً في مختلف المسابقات هذا الموسم، إلا ان التشابه بينه وبين ميسي لجهة الأسلوب ومركز اللعب، جعل من ضمه الى التشكيلة الأرجنتينية مسألة «معقدة»، بحسب سامباولي.

وقال المدرب الأرجنتيني: «اعتياد ديبالا على أسلوب لعبنا أمر معقد، لا يمكننا ان نطور من أدائه، وعلينا ان نقيّم اذا كان اللاعبون الحاليون أفضل من باولو، أو أن علينا مواصلة العمل مع باولو لتحسين أدائه».

تويتر