بعدما شارك مع كوريا الجنوبية في 3 نهائيات لكأس العالم

بارك يعتزل اللعب الدولي من أجل «الصغار»

بارك خاض 100 مباراة دولية مع المنتخب الكوري الجنوبي. أ.ب

أعلن نجم كرة القدم الكوري الجنوبي بارك جي سونغ أمس، اعتزاله اللعب دولياً مشيراً إلى أن الوقت حان لمنح الفرصة إلى اللاعبين الشبان.

وشارك بارك «29 عاماً» لاعب خط وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي مع المنتخب الكوري في آخر ثلاث بطولات لكأس العالم.

ولم يعلن بارك عن الوقت الذي يعتزم فيه اعتزال اللعب بشكل عام، ولكنه أشار إلى أنه من المرجح استمراره في الملاعب لثلاث أو أربع سنوات.

ونقلت وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية عن بارك قوله «إنه لشرف عظيم وحلم تحقق بأنني ارتديت قميص المنتخب الكوري على مدار 11 عاماً. أعلم أنني اعتزلت اللعب الدولي في وقت مبكر نسبياً، ولكنني أرى أنه القرار الأفضل لي وللفريق».

وأكد بارك على قــرار اعتزالـه اللعب الدولي بعد عودتــه إلى بـلاده عقب المشاركة مع منتخب بلاده في كأس آسيا 2011 التي اختتمت فعالياتها أخيراً في قطر والتي فاز فيها الفريق بالمركز الثالث.

وقال بارك، الذي شارك في 100 مباراة دولية مع المنتخب الكوري «كما رأيتم في كأس آسيا، هناك العديد من اللاعبين الشبان يتمتعون بإمكانات رائعة وحماس شديد تجاه اللعبة.. وأعتقد أن ذلك يدفعني كلاعب مخضرم إلى أن أمنحهم الفرصة لاكتساب خبرة المشاركة في المباريات الكبيرة».

وأضاف «شعرت بأنه يتعين عليّ أن أمنحهم البداية الآن، ما يساعد المنتخب الكوري على الاستعداد لبطولة كأس العالم 2014 في البرازيل»، في إشارة إلى نجوم شبان متميزين مثل كوو جا تشول «21 عاماً» وجي دونغ وون «19 عاماً» وسون هيونغ مين «18 عاماً». وأشار بارك أيضاً إلى أن الإصابة في الركبة وإجهاد السفر بين أوروبا وكوريا الجنوبية كانا من الأسباب الأخرى وراء اعتزاله اللعب الدولي.

طباعة