وصف أحد الصحافيين بالمستفز

أوسيك: لا أصدق فوز أستراليا 6/0

أوسيك يصيح على لاعبيه خلال المباراة الأخيرة. تصوير: أسامة أبو غانم

اعترف المدير الفني لمنتخب استراليا اوسيك أنه لم يكن يتوقع او ينتظر من فريقه الفوز على اوزبكستان بنتيجة 6/0 في المباراة التي جمعتهما اول من امس، ضمن الدور قبل النهائي لكأس اسيا المقامة حاليا في قطر.

وقال «قدمنا مباراة رائعة امام اوزبكستان، واللاعبون كانوا رائعين ولهم كل الفضل في فوزنا بهذه النتيجة الكبيرة، فما قاموا به خلال هذه المواجهة كان استثنائياً، ولا يمكن توقع نتيجة مثل هذه التي انتهت عليها المباراة، ونحن بالتأكيد أردنا الفوز في المباراة والتأهل إلى النهائي وسعينا الى تحقيقها ولكن لم اتوقع ان تنتهي المباراة بهذه النتيجة».

وأضاف «السر في الفوز بستة اهداف من دون رد على فريق جيد مثل اوزبكستان، كان الطريقة التي ظهرنا بها في الملعب، حيث كنا منظمين بصورة جيدة وكنا في حالة رائعة، ولعبنا بمستوى عالٍ وحاولنا الإبداع وقد قدم اللاعبون مستوى رائعاً خصوصاً هاري كيويل الذي لعب مباراة كبيرة وحتى الآن يقدم اللاعب مستوى ممتازاً في البطولة، ولكنه ليس الوحيد في الفريق لأننا نعتمد على اللعب الجماعي».

وتابع «جميع اللاعبين قاموا بعمل جيد وأنا سعيد بالطريقة التي تطور فيها الفريق خلال البطولة».

وعقب المباراة دخل اوسيك في مشادة كلامية مع احد الصحافيين بعد ان وجه اليه سؤالاً حول نقاط الضعف الموجودة في صفوف فريق اوزبكستان التي مكنت منتخب استراليا من الفوز بهذه النتيجة الكبيرة، ورفض اوسيك الرد، ويبدو انه لم يفهم السؤال الذي وُجه اليه باللغة الانجليزية واكتفى بتوجيه اللوم الى الصحافي وقال له «سؤالك مستفز لأنني غير معني بالحديث عن المنتخب الأوزبكستاني».

وحول أداء دفاع استراليا في البطولة بعدما تلقى هدفاً واحداً خلال الخمس مواجهات التي خاضها في البطولة، قال «نعم، دفاعنا متميز، وهذا الأمر يعود الى التنظيم الجيد في الفريق، خصوصاً في الجانب الدفاعي، اذ نعمل بصورة مركبة ويبدأ الدفاع من خلال المهاجمين الذين يغلقون المساحات في الملعب على الفريق المنافس ثم يتواصل التنظيم من خلفهم». وأوضح «عندما يحاول الفريق المنافس المرور في منطقة وسط الملعب فإنهم يواجهون حائطاً صلباً، فنستعيد الكرة ونلعب بطريقتنا، هذا أمر بسيط ولكنه يحتاج إلى الوقت من أجل تطبيقه، وكل يوم يزداد التفاهم والانسجام بين اللاعبين».

طباعة