أرسنال ضيفاً ثقيلاً على بورتـــو

أرسنال ظهر بمستوى قوي أمام ليفربول في مباراته الأخيرة. غيتي

يسعى أرسنال الإنجليزي إلى التغلب على النقص العددي في صفوفه عندما يحل ضيفاً على بورتو البرتغالي اليوم في ذهاب الدور الثاني (دور الستة عشر) ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي تشهد اليوم مواجهة أخرى تجمع بين بايرن ميونيخ الألماني وفيورنتينا الإيطالي. ويفتقد أرسنال في هذه المواجهة جهود مهاجمه الهولندي روبين فان بيرسي، الذي يغيب عن صفوف الفريق لفترة طويلة بسبب الإصابة، كما تحوم الشكوك حول لاعب خط لوسط الكاميروني أليكس سونج والمهاجم الروسي أندري أرشافين بسبب الإصابة أيضاً.

وقد يعني ذلك عودة المهاجم الكرواتي إدواردو دا سيلفا إلى تشكيل الفريق في مباراة اليوم، حيث قال المدرب الفرنسي آرسين فينغر المدير الفني للفريق إن اللاعب يستعيد مستواه المعهود ببطء بعد الإصابة التي تعرض لها قبل موسمين بكسر في قدمه، وقال فينغر: إدواردو أظهر في التدريبات أن مستواه يتحسن مجدداً. فالأمر يتطلب وقتاً طويلا للتعافي عندما تتعرض لإصابة مثل الإصابة التي تعرض لها، ولكنه يصبح أقوى وأقوى في الفترة الحالية.

أما المباراة الثانية التي تقام اليوم كذلك فتجمع بين فريقين تناقض مستواهما كثيراً في الآونة الأخيرة، حيث يحل فيورنتينا ضيفاً على بايرن ميونيخ.

ويفتقد فيورنتينا في هذه المباراة جهود مدافعه أليساندرو جامبريني الذي أصيب بخلع في الكتف مطلع الأسبوع الجاري. وحصد الفريق نقطة وحيدة من آخر خمس مباريات خاضها في الموسم الحالي. وعلى النقيض تماماً، حقق بايرن ميونيخ تسعة انتصارات متتالية وسجل 28 هدفاً، ليصبح في المركز الثاني بجدول الدوري الألماني بوندسليجا بفارق هدف وحيد خلف باير ليفركوزن المتصدر.

ومازال لاعبو فيورنتينا يتمسكون بفرصهم في المنافسة، حيث قال ريكاردو مونتيليفو صانع ألعاب الفريق إن المباراة مع بايرن تأتي في الوقت المناسب.

وأوضح «إنها مباراة يجب ألا نفشل فيها. إنها أهم مباراة لنا في خمس سنوات قضيناها تحت قيادة المدرب سيزاري برانديللي». وأضاف «أخشى في فريق بايرن كلاً من فرانك ريبيري وآريين روبن. إنهما لاعبان قويان بالفعل ولكن علينا أن نركز مع الفريق بأكمله. أثق بأننا سنقدم مباراة جيدة. أحلم بتقديم مباراتين رائعتين في دوري أبطال أوروبا.

ديابي القوة الحقيقية للمدفعجية

عندما قال برونو ألفيش مدافع فريق بورتو البرتغالي لكرة القدم إن الإسباني سيسك فابريجاس هو اللاعب الذي يجب على فريقه أن يوقفه إذا أراد التغلب على أرسنال الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا، أكد اللاعب فقط حقيقة واضحة للجميع.

ولكن فابريجاس لم يعد اللاعب الوحيد الذي يجب إيقافه في صفوف أرسنال لتحقيق الفوز على الفريق الإنجليزي خلال مباراة الفريقين اليوم، لأنه إلى جانبه يتألق آبو ديابي الذي يمثل إحدى نقاط القوة في أداء أرسنال هذا الموسم. ونجح ليفربول على سبيل المثال في إيقاف خطورة فابريجاس خلال مباراة الفريقين قبل أيام، التي انتهت بفوز أرسنال 1/صفر، ولكن ديابي نجح في خطف الأضواء من الجميع، حيث تألق في صفوف الفريق وسجل الهدف الوحيد للمباراة إثر تمريرة من زميله توماس روزيكي.

وقال الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لفريق أرسنال على موقع النادي بالانترنت «بالنسبة لي، ديابي هو اللاعب الذي يرتقي مستواه خطوة بخطوة ويبرز بالفعل كلاعب قوي، وعلى مدار 19 مباراة شارك فيها ديابي(23 عاماً) ضمن التشكيل الأساسي هذا الموسم، سجل ستة أهداف ليسهم بذلك في تعويض أرسنال عن الإصابات العديدة التي تطارد مهاجميه. لندن ــ د.ب.أ


طباعة