بوسطن ينتكس من جديد أمام بورتلاند

الحزن بادٍ على نجم بوسطن غارنيت بعد الخسارة من بورتلاند. ا.ف.ب

لقي بوسطن سلتيكس حامل اللقب خسارته الثالثة في مبارياته الاربع الاخيرة، عندما سقط على ارض بورتلاند تريل بلايزرز 86-91، في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

وسجل لاماركوس الدريدج 14 من نقاطه الـ20 في النصف الثاني من اللقاء، ليصطدم وزميله جيمس بلايك صاحب الـ21 نقطة، وذلك رغم ان اصحاب الارض خاضوا اللقاء من دون صانع ألعابهم المميز براندون روي المصاب.

ولم تنفع جهود بول بيرس، الذي سجل 28 نقطة للخاسر، ولا حتى النقاط الـ17، الى ثماني متابعات، اضافها زميله كيفن غارنيت، فسقط الفريق للمرة الثالثة في مبارياته الاربع خارج ارضه، إذ كان بدأ رحلة بعيداً عن ملعبه وفي جعبته 19 انتصارا متتاليا، لكن هذه السلسلة توقفت يوم عيد الميلاد على يد لوس انجليس ليكرز وصيف الموسم الماضي، تلتها خسارة امام غولدن ستايت ووريرز الجمعة، واخرى امام ساكرامنتو كينغز الاحد.

وصنع بورتلاند الفارق في الربع الاخير، عندما سجل اول ست نقاط ليتقدم 70-64، من دون ان يتخلف بعدها، رغم ان سلتيك اقترب منه بفارق سلة واحدة قبل 1.11 دقيقة على النهاية، بيد ان الحسم جاء عن طريق سيرجيو رودريغيز، الذي نجح في اربع رميات حرة في الثواني الاخيرة، حسمت الامور لمصلحة فريقه.

وسجل دالاس مافريكس، افضل عودة له في تاريخه ليخرج فائزا على ضيفه مينيسوتا تمبروولفز 107-100.

وتقدم مينيسوتا بفارق 29 نقطة (70-41) في الربع الثالث، لكن جايسون تيري والالماني ديرك نوفيتسكي والمخضرم جايسون كيد، قلبا الوضع، اذ سجل فريقهم 22 نقطة متتالية مقابل نقطتين فقط لمينيسوتا. وتعود اكبر عودة لدالاس والفوز بأحد اللقاءات الى عام 1994، عندما قلب تخلفه بفارق 25 نقطة امام دنفر.

وكان تيري افضل مسجل في صفوف فريقه برصيد 29 نقطة، واضاف نوفيتسكي 24 نقطة و13 متابعة، بينما كان كيد، الممون الحقيقي لهما بتمريره 16 كرة حاسمة.

ولم تكن احتفالات «ملك» كليفلاند كافالييرز ليبرون جيمس، بعيد ميلاده الـ24 مثالية، اذ سقط فريقه امام ضيفه ميامي هيت 104-95، لتتوقف سسلسة انتصاراته الستة.

الا ان جيمس مارس هوايته المفضلة، مسجلا 38 نقطة منها 24 في النصف الثاني من اللقاء، وهو إذ كان هداف اللقاء، فإن النتيجة صبت لمصلحة فريق النجم دواين وايد، الذي سجل لميامي 21 نقطة و12 تمريرة حاسمة، فيما كان نصيب شون ماريون 14 نقطة و11 متابعة. 

وفي المباريات الاخرى، فاز اتلانتا هوكس على انديانا بيسرز 110-104، ونيويورك نيكس على تشارلوت بوبكاتس 93-89، ونيو اورليانز هورنتس على واشنطن ويزاردز 97-85، وفينيكس صنز على ممفيس غريزليز 101-89، وساكرامنتو كينغز على لوس انجليس كليبرز 92-90.

بوزر يخضع لعملية جراحية 


سيخضع نجم يوتا جاز كارلوس بوزر، لعملية جراحية في ركبته اليسرى، ستبعده عن الملاعب لفترة غير محددة، بحسب ما اعلن ناديه.

وعانى بوزر أوجاعاً في ركبته، خلال المباراة امام ميلووكي باكس في 19 نوفمبر الماضي، لكن لم يتمكن الاطباء من تحديد حجم جدية الاصابة، وخضع لتصوير اشعاعي دقيق ثلاث مرات، فتأكدت حاجته الى عملية جراحية.

وتعتبر اصابة بوزر ضربة قوية ليوتا، الذي من دون نجمه فاز في 11 مباراة، وخسر في 10، علما بأن اللاعب الذي احرز مع منتخب الولايات المتحدة الميدالية الذهبية في اولمبياد بكين 2008، يملك ما معدله 20.5 نقطة و11.7 متابعة في المباراة الواحدة.

طباعة