100 رأس من البقر مهر زواج ابن رئيس جنوب إفريقيا

صورة

من المقرر أن يسافر رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوزا، إلى أوغندا، هذا الأسبوع، ليقدّم 100 رأس من البقر، إضافة إلى بعض الهدايا مهراً لزواج ابنه، انديل، بابنة أخت رئيس وزراء أوغندا السابق، والمرشح الرئاسي الحالي، أماما مبابازي. وبموجب واجباته الأبوية من المتوقع أن يقود رامافوزا وفداً يضم عدداً من أعضاء أسرته وأصدقائه المقربين، من جوهانسبيرغ الى كمبالا في أوغندا. وأصدرت أسرة العروس رواكيرو برجديت، بياناً يفيد بأن حفل الزواج سيقام في ضاحية كولولو بمدينة كمبالا. ويضيف البيان «إنه وفقاً للتقاليد المرعية فإن الزواج سيسبقه الاحتفال التقليدي - اخوسابا - في 19 مايو، وسيقام احتفال الزواج في حدائق كولولو».

العروس المحظوظة برجديت، تبلغ من العمر 37 عاماً، وتحمل درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة بكين للعلوم والتقنية بالصين. وحاصلة على درجة الماجستير في الهندسة البيئية من جامعة جياتونغ بالصين.

أنديل هو الابن الأكبر لرامافوزا، وهو أكثر أفراد أسرته جرأة في تصرفاته. في أغسطس من العام الماضي انبرى للدفاع عن والده، بعد أن ادعى زعيم حزب «مقاتلون من أجل الحرية»، جوليوس ماليما، بأن رامافوزا ضرب زوجته الأولى. وأطلق انديل على الفور تغريدة مخاطباً فيها ماليما «مع احترامي لك، هذه أخبار مزيفة، ما هو شعورك إذا استمر أحدهم في نشر الأكاذيب عن والديك؟ هذا غير مقبول على الإطلاق».

تويتر