تناول الحوار بينهما مسألة الأمومة في روسيا

بوتين: لم أحاول تجنيد ميلانيا ترامب

اللقاء الذي جمع بوتين وميلانيا كان ودياً. أرشيفية

نفى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محاولة تجنيد ميلانيا، زوجة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، خلال حديث ودي دار بينهما في قمة مجموعة العشرين يوليو الماضي، وقال إنها فكرة غريبة بأن يحاول تجنيد السيدة الأميركية الأولى الآن. وكان الرئيس الروسي قد التقى السيدة ترامب خلال مأدبة عشاء على هامش القمة في هامبورغ بألمانيا، برفقة السيدة الإيطالية الأولى، إيمانويلا ماورو.

وقال بوتين إنه ناقش مزايا الأمومة في روسيا، التي فاجأت السيدتين بشكل كبير. وقال الرئيس الروسي خلال مقابلة صحافية: «لا، لم أفعل هذا (التجنيد) لفترة طويلة جداً»، ويضيف مبتسماً «على الرغم من أنني كنت أحب أن أفعل ذلك، فقد كان هذا عملي منذ سنوات عديدة».

وأوضح زعيم الكرملين أن الحوار الذي دار بينه وبين ميلانيا كان ودياً وإيجابياً. قبل أن يناقش، أيضاً، ضم روسيا لشبه جزيرة القرم الأوكرانية، ورئاسة دونالد ترامب، قائلاً: «أحدهم دفعنا إلى الحافة، كان علينا أن نتحرك بالطريقة التي فعلناها»، واعترف بأنه «ليس لدي شك» أن الغرب سيستجيب بعقوبات، لكنه مازال يعتقد أن روسيا ستفوز على المدى الطويل. وقال بوتين إنه فعل ذلك، على أي حال، لمصلحة مليوني شخص يعيشون في شبه جزيرة القرم، مدعياً أن الكثيرين منهم يريدون العودة إلى الحكم الروسي، «عندما تنظر في مصير الملايين من الناس، من جهة، والعلاقات الصعبة مع الدول الأخرى، من جهة أخرى، بطبيعة الحال، المسألة الأولى هي الأكثر أهمية».

 

تويتر