جونسون عن «بريكست»: حان وقت إنهاء التردد

    قال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، أمس، إنه يريد أن يصوت البرلمان على اتفاقه للخروج من الاتحاد الأوروبي «بريكست» قبل أعياد الميلاد، وكتب على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «لقد حان الوقت لطي صفحة من التردد والتأخير والانقسام شهدتها السنوات الماضية، وبدء فصل جديد من التاريخ المدهش لهذا البلد، أعظم مكان على وجه الأرض».

    وأوضح جونسون أن «تمرير الاتفاق من البرلمان سيكون هدية عيد ميلاد مبكرة للأمة، وسيضمن أن يستمتع الناس بموسم أعياد خال من الأخبار المتعلقة بخروج بريطانيا من الاتحاد».

    ومن المقرر أن يتوجه البريطانيون إلى صناديق الاقتراع في 12 ديسمبر المقبل، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مبكرة تمت الدعوة لها، بعدما رفض البرلمان التمرير السريع لاتفاق توصل إليه جونسون مع الاتحاد الأوروبي، وقال جونسون إنه «من الممكن تنفيذ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قبل الـ31 من يناير المقبل، وهو الموعد المحدد حالياً للخروج».

    وكشف حزب المحافظين بالفعل عن أجزاء من برنامجهم الانتخابي قبل إعلانه رسمياً، حيث وعدوا بعدم زيادة ضريبة الدخل وتكاليف الضمان الاجتماعي وضريبة القيمة المضافة، كما تعهدوا بالاستثمار بكثافة في «الخدمات الصحية الوطنية» والشرطة.

    وأطلق حزب العمال المعارض بيانه، الأربعاء الماضي، ووعد بتأميم خدمات المياه والطاقة والسكك الحديدية والبريد.

    طباعة