مسؤول يمني: الميليشيات تسببت بمأساة هي الأكثر فداحة في العالم

أكد سفير اليمن لدى الأردن، علي العمراني، أن ميليشيات الحوثي الإيرانية تسببت بمأساة في اليمن هي الأكثر فداحة على مستوى العالم، وذلك بإشعالها للحرب التي يشهدها اليمن منذ اجتياحها العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014.

وأشار خلال مشاركته في المؤتمر الدولي الثالث «اللاجئون في الشرق الأوسط ــ المجتمع الدولي.. الفرص والتحديات»، الذي عقد أمس في فندق لاند مارك بالعاصمة عمان، إلى أن اليمن لم يحظ رغم مأساته بالقدر الكافي من الاهتمام العالمي، مؤكداً على ضرورة أن يضطلع المجتمع الدولي والإقليمي بمسؤولياته تجاه اليمن ومأساته.

واستعرض العمراني الاحتياجات الضرورية والأولويات الملحة التي يحتاجها اليمن بعد الانتهاء من الحرب، وأثناء الحرب، لافتاً إلى أن اليمن بقدراته الذاتية ودعم أشقائه وأصدقائه وطاقات شبابه وكل الخيرين فيه، سيستعيد عافيته وتنميته ودوره الحضاري المنشود، وسيعود كما كان سعيداً في ماضيه وسيكون مستقراً وآمناً.

وأضاف أن اليمن باستقراره سيسهم في استقرار المنطقة برمتها، خصوصاً أن الأحداث ووقائع السنوات الأخيرة أثبتت أن اليمن مكون جوهري في السلام العالمي والتجارة الدولية، واستقرار المنطقة وأمن الخليج والبحر الأحمر.

 

تويتر