ضمن احتفالية اليوم الوطني للمكسيك

عروض إكسبو.. عرض أزياء مكسيكي.. 7 أيام بتوقيع أشهر 7 مصممين

صورة

كشفت مسؤول الاتصال الإعلامي في الجناح المكسيكي، في «إكسبو 2020 دبي»، ماريانا مالدونادو، عن تنظيم الجناح عرض أزياء يمتد سبعة أيام، ضمن فعاليات الاحتفال باليوم الوطني لبلادها.

وقالت لـ«الإمارات اليوم»، إن عروض الأزياء، التي تستهل في 14 نوفمبر الجاري، ستشتمل على عروض تحمل تواقيع سبعة من أشهر المصممين المكسيكيين والعالم.

وأوضحت مالدونادو أن المصممة العالمية ومديرة أزياء «دبي في المكسيك»، بريندا جيت، هي صاحبة الفضل في تنظيم هذا العرض أمام زوار «إكسبو 2020 دبي»، الذي يضم تحت قبته أجنحة 192 دولة.

وأضافت أن تصميم الجناح المكسيكي يسلّط الضوء على شعار «نسيج الحياة»، الذي يتكون من خيوط متعددة، ثقافية وتراثية، ومن ضمنها الصناعة النسيجية التقليدية.

كما تضم أروقته قطعاً من النسيج المكسيكي الشهير، المصنع يدوياً.

وشرحت أن الواجهة الخارجية للجناح تمثل لوحة فنية يدوية، حاكتها 200 امرأة من إقليم «خاليسكو» في الشمال الشرقي للمكسيك، ما يؤكد دور المرأة في المحافظة على التراث وإعادة إنتاجه، أو التعبير العصري عنه.

وأكدت المصممة العالمية، بريندا جيت، أن المشروع بدأ في المكسيك بإطلاق عرض للأزياء في 28 سبتمبر الماضي، حمل اسم «أزياء دبي في المكسيك».

وشرحت أن «العرض سلّط الضوء على تطلعاتنا لإبراز صناعة الأزياء المكسيكية حول العالم»، معربة عن أملها في أن يكون «إكسبو 2020 دبي» أولى محطات الحضور المستمر في المعارض الدولية، بدايةً من «إكسبو أوساكا 2025» في اليابان.

وقالت إن التعريف بصناعة النسيج المكسيكي، والمصممين الذين ولدوا في بلاد «الآنكا»، والسعي إلى دعمهم، كانا وراء فكرة تنظيم عرض الأزياء في جناح المكسيك في «إكسبو 2020 دبي».

وتابعت أن قائمة المصممين تضم كلاً من أرماندو تاكيدا، وبينيتو سانتوس، وكارلوس بينيدا، وجاسيف فرنانديز، ومنسيرات ميسيغير، وليدا لافين، وبينيدا كوفالين.

وبالنسبة إلى كثير من النجوم والمشاهير في أميركا اللاتينية، تعدّ المكسيك «سوق الموضة الأولى»، حيث تشهد العلامات التجارية للأزياء المكسيكية توسعاً ونمواً مستمرين.

وتتسم الأزياء المكسيكية بوضوح الخطوط التي تشكل هويتها، إذ تستفيد من الجماليات المعمارية، ومن ثقافة السكان الأصليين، وتراث الموضة المكسيكي العريق.

• التعريف بصناعة النسيج في المكسيك وراء فكرة تنظيم العرض.

طباعة