الخميس: القطاع العقاري بالإمارات قادر على تجاوز تحديات "كورونا"



أفاد الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات "ريبورتاج العقارية، ناصر الخميس، بأن القطاع العقاري بالدولة قادر على تجاوز تحديات أزمة كورونا، لاسيما في ظل تزايد ثقة المستثمرين بالقطاع العقاري في الإمارات. وأكد، أن شركته حققت مبيعات بقيمة 260 مليون درهم منذ بداية العام الجاري وحتى الآن، في إشارة إلى استقرار القطاع العقاري بالإمارات، واستمرار الطلب لاسيما على المشاريع المتميزة والتي تقدم خدمات نوعية للمستثمرين.


وتقوم "ريبورتاج" بتطوير 8 مشاريع في أبوظبي ودبي، توفر نحو 3150 وحدة سكنية، منها نحو 2425 وحدة سكنية ضمن 6 مشاريع، إضافة إلى مشروعين بدبي يوفران نحو 719 وحدة.


وقال الخميس أن الشركة حرصت على إطلاق عدد من العروض المبتكرة والتي راعت ظروف السوق العقارية في المرحلة الحالية، ما عزز من المبيعات، مشيرا إلى أنه رغم تأثر السوق العقارية بأبوظبي ودبي بالأوضاع الحالية، شأنه شأن كافة الأسواق العالمية، إلا أن التأثير في الإمارات يظل محدودا، لاسيما مع توالي الكشف عن العديد من المحفزات والمبادرات الاقتصادية منذ بداية الأزمة الراهنة.


وأشار إلى وجود طلب حقيقي من مستثمرين أجانب ومحليين لاقتناص الفرص المتميزة بالسوق العقارية، وهو ما انعكس على مبيعات الشركة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري والتي وصلت لنحو 260 مليون درهم، موضحا أن مبيعات الشركة خلال العام 2019 بلغت نحو 480 مليون درهم.


وأكد الخميس أن ابيانات دائرة البلديات والنقل بأبوظبي أخيرا تشير لارتفاع قيمة التداولات العقارية في أبوظبي خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 22% لتصل إلى 19.2 مليار درهم، وذلك مقابل حوالي 15.8 مليار درهم لنفس الفترة العام الماضي.
وحققت عقارات دبي مبيعات بقيمة 24.75 مليار في الفترة بين الأول من يناير وحتى أبريل 2020، حيث أظهرت إحصاءات دائرة الأراضي والأملاك في دبي، تسجيل 12 ألفاً و105 معاملات بيع.

 

طباعة