الإقامات الطويلة ترفع نسب الإشغال في فنادق دبي



أفاد مسؤولون في القطاع الفندقي بأن الإقامات الطويلة في المنشآت والشقق الفندقية أصبحت تشكل مصدر إيرادات هام ورئيس بجانب حركة السياحة الداخلية والخارجية، مشيرة إلى أن العديد من المنشآت الفندقية تخصص نسبة تصل 40% من غرفها لأصحاب الإقامات الطويلة.
وقالوا إن المنشآت الفندقية التي تعتمد سياسة تخصيص جزء من غرفها للإقامات الطويلة تعتبر أقل تأثرا من غيرها وأكثر قدرة على تغطية نفقاتها التشغيلية.
وأضافت المصادر أن الإقامات الطويلة تصل مدتها إلى نحو عام وبعضها يزيد على ذلك بهدف الحصول على أسعار جيدة. وتتنوع هذه الفئة بين رجال أعمال، وعائلات تعمل في الدولة، وموظفين في مؤسسات وشركات، لكن النسبة العليا لرجال الأعمال وموظفي الشركات. وتسعى هذه الفئة للحصول على الخدمات التي تقدمها هذه المنشآت الفندقية حتى وإن كانت الأسعار قد تزيد بنسب تصل إلى 30% مقارنة بالشقق السكنية العادية.
وفذ هذا السياق، كشف فندق "جراند كوزموبوليتان دبي"، وجهة الخمس نجوم الواقعة في قلب مدينة دبي بالقرب من مول الإمارات، عن إطلاقه عرض الإقامة الطويلة في غرف الفندق سوبيريور الفاخرة والواسعة، والذي يتضمن حزمة من الخدمات الفندقية بتكلفة 5,999 شهرياً، والتي تناسب مسافري الترفيه والأعمال على حد سواء، ويعتبر العرض الشهري بديلاً ًعن استئجار الشقق خلال الوقت الحالي.   
وتتضمن حزمة الإقامة الطويلة حصول الضيوف على خدمات مكتب الاستقبال والعناية بالغرف على مدار 24 ساعة، وعلى خدمة تنظيف الغرف مرتين أسبوعياً، إلى جانب خدمة الاتصال السريع بالإنترنت، وعلى موقفٍ مجانيٍ مخصص لركن السيارات، وسوف يتمكن الضيوف من الاستفادة من جميع الخدمات التي يقدمها الفندق خلال فترة إقامتهم الطويلة، ومنها استخدام كافة مرافق الترفيه والاستجمام في الفندق بما فيها حوض السباحة في سطح الفندق والنادي الرياضي وغرف البخار والساونا، إلى جانب الحصول على خصم 30% لاستخدام خدمة غسيل الملابس في الفندق، ولتناول مختلف أصناف الأطعمة العالمية والاستمتاع بالمشروبات التي تحضّر في مطاعم ومقاهي الفندق.
وحصل فندق "جراند كوزموبوليتان دبي" مؤخراً على ضمان شركة "بيرو فيريتاس" الرائدة في مجالات الاختبار والتفتيش وإصدار الشهادات، وذلك بعد أن تأكد فريق الشركة من تطبيق الفندق كافة إجراءات السلامة والصحة والنظافة ، وذلك بما يتماشى مع أفضل الممارسات الوقائية المعترف بها عالمياً.

طباعة