4 أسبـاب أقصت الأرجنتين من المونديال

لم يستطع منتخب الأرجنتين أن يصمد في مونديال روسيا كثيراً، وانتهت رحلته في ثمن النهائي بخسارته أمام فرنسا ونجمها كيليان مبابي (4-3).

وفي ما يلي أسباب أدت لخروج الأرجنتين وصيف بطل العالم من مونديال روسيا:

مباراة واحدة وسرعتان

أمام فريق شاب يتجاوز معظم لاعبيه بالكاد العشرين عاماً، ويتوق للنجاح ويتمتع بلياقة بدنية عالية، حاولت الأرجنتين أن تلعب كرة قدم حذرة لتجنب هجمات مفاجئة. استحوذت على الكرة بنسبة 59% وبلغت تمريراتها 547 تمريرة، لكنها لم تتمكن من مجاراة فرنسا في السرعة، ففاز «الديوك» الأكثر قوة وحسماً بفضل بول بوغبا وأنطوان غريزمان وكيليان مبابي وأوليفييه جيرو.

عرض مبابي

يبلغ 19 عاماً فقط، ولكن العرض الذي قدمه أمام ملك العقد الأخير ليونيل ميسي ينذر ببداية عهد جديد. تسبب مهاجم باريس سان جيرمان في احتساب ركلة جزاء لفريقه، وسجل هدفين ليثبت مكانته التي تؤهله عن جدارة للتواجد بين الكبار، فبدا كقطار لم يستطع أن يوقفه خابيير ماسكيرانو ونيكولاس اوتاميندي ونيكولاس تاجليافيكو وماركوس روخو.

مركز ميسي

فضل مدرب الأرجنتين خورخي سامباولي أن يتخلى عن مركز رأس الحربة ليعطي الحرية لميسي للتراجع لنصف الملعب، لكن «البرغوث» لم يستطع أمام رافائيل فاران وصامويل أومتيتي، لأن نجولو كانتي وبليز ماتويدي شكلا رقابة صارمة عليه.

سامباولي

15 مباراة و15 طريقة لعب مختلفة اتبعها سامباولي حتى دفع بميسي كرأس حربة كاذب أمام فرنسا. من 4-2-3-1 في مباراة الأرجنتين الافتتاحية أمام آيسلندا إلى 4-3-3 أمام فرنسا في الوداع. اختبر سامباولي أيضاً طريقتي 3-5-2 و4-4-2 لكنهما لم تفلحا.

تويتر