كوبر يزيد الغموض بشأن مشاركة صلاح وروسيا تتوعد بإيقافه

زاد مدرب المنتخب المصري لكرة القدم، الأرجنتيني هكتور كوبر، من الغموض المحيط بمشاركة النجم محمد صلاح ضد روسيا الثلاثاء في الجولة الثانية في المجموعة الأولى لمونديال روسيا 2018، مؤكدا ان حسم الأمر يحتاج لتقييم إضافي لحالة اللاعب الغائب بسبب الاصابة، فيما عبر الروس عن جهوزيتهم لمواجهة أفضل لاعب افريقي.

وقال كوبر في مؤتمر صحافي في سان بطرسبورغ ونقله أهم ما جاء الحساب الرسمي لاتحاد الكرة المصري على توتير: "صلاح جاهز لكني اعتقد انه كان جاهزا ضد الاوروغواي"، في اشارة الى المباراة الأولى التي غاب عنها نجم ليفربول الانجليزي، وانتهت بخسارة مصر صفر-1.

وأضاف "عادة ما نجري اختبارات في اللحظة الأخيرة، ستكون هامة بالنسبة اليه آمل في ان يكون جاهزا للعب"، مشددا على انه "متفائل. أعتقد انه جاهز".

وأكد مسؤولو المنتخب المصري في الأيام الماضية، لاسيما طبيبه محمد أبو العلا، ان صلاح (26 عاما) بات جاهزاً للمشاركة في المباريات، وانه تعافى من الاصابة القوية التي تعرض لها في الكتف الأيسر خلال المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد الاسباني في 26 مايو الماضي.

وكان كوبر أكد قبل مباراة الأوروغواي ان صلاح كان جاهزا "بنسبة 100 بالمئة تقريبا"، الا انه أوضح بعد المباراة انه فضل عدم الدفع بهداف الدوري الانكليزي (32 هدفا) لعدم تفاقم إصابته".

وأكد المدرب أنه سيسعى للفوز على روسيا لان التعادل لا يفيده، مضيفا "لا أشعر بأي قلق جراء عدم تسجيلنا في المباريات الأخيرة، نلعب على التوازن الدفاعي والهجومي وأمام أهم المنتخبات العالمية".

ومن جانب أخر أكد مدرب روسيا ستانيسلاف تشيرتشيسوف، ان فريقه يملك امكانات ايقاف صلاح "نحن جاهزون لإيقافه وسنقوم بذلك"، اما الحارس ايغور اكينفييف، فقال "لن نواجه تماثيل أمامنا بل بشرا، يملكون اكثر من 20 لاعبا، ولن يكون محمد صلاح فقط في مواجهتنا".

 

تويتر