تلاقي روسيا بشعار «نقطة واحدة لا تكفي»

قبل مشاهدة مباراة مصر وروسيا.. تعرف إلى المنتخبين

يدرك منتخب مصر أهمية الفوز على روسيا المضيفة، اليوم، في سان بطرسبورغ، في حال أراد الإبقاء على آمال تأهله للمرة الأولى في تاريخه إلى الدور الثاني من كأس العالم لكرة القدم، وللقيام بذلك يحتاج إلى نجاعة هجومية قد يوفرها نجمه العائد من الإصابة محمد صلاح.

مع ظهور صلاح وهو يجد صعوبة في ارتداء قميص طويل الأكمام، دخلت إمكانية مشاركته بديلاً في دائرة التوقعات.

وتقام المباراة في افتتاح الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم المقامة بروسيا.

وغاب أفضل لاعب إفريقي وفي إنجلترا الموسم الماضي عن مباراة الأوروغواي في الجولة الأولى، فقدم لاعبو المدرب الأرجنتيني هكتور كوبر أداء دفاعياً منضبطاً وملتزماً تكتيكياً، إنما من دون فاعلية أو خلق أي فرص حقيقية أمام المرمى. وبفقدانهم التركيز خلال ضربة حرة في الدقيقة قبل الأخيرة، اهتزت شباكهم في مباراتهم المونديالية الأولى منذ 1990.

وفي ظل فوز روسيا الساحق على السعودية 5-صفر، في المباراة الافتتاحية، قد لا تكفي مصر نقطة التعادل مع روسيا إذا ما تساوى المنتخبان بالنقاط في نهاية منافسات المجموعة الأولى التي تبدو الأوروغواي مرشحة قوية لحجز إحدى بطاقتيها.

أهمية نتيجة المنتخب المصري يوازيها اللغط حول عودة صلاح لخوض المباراة، بعد غيابه منذ 26 مايو الماضي، لإصابته بالتواء في مفصل كتفه خلال مباراة فريقه ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفي ما بدا أنها مناورة أو محاولة لإرباك الخصم من مدربه كوبر، الذي قال عشية مباراة الأوروغواي إن صلاح «جاهز بنسبة 100% تقريباً» لخوض المواجهة قبل إبقائه خارجها، أشار طبيب الفريق محمد أبوالعلا لـ«فرانس برس»، السبت، إلى أن «صلاح جاهز تماماً» لخوض مباراة روسيا.

لكن مع ظهور هداف الدوري الإنجليزي وهو يجد صعوبة في ارتداء قميص طويل الأكمام، السبت، وتدربه الأحد في غروزني في تقسيمة مع الفريق الرديف، دخلت إمكانية مشاركته بديلاً في دائرة التوقعات.

وقال عضو الاتحاد المصري، كرم كردي، في تصريح تلفزيوني إن صلاح «سيشارك بنسبة بين 90 و95%»، فيما غرد وكيل اللاعب، رامي عباس عيسى، أمس، عبر «تويتر» باقتضاب «محمد لائق بدنياً».

من جانبه، قال اللاعب المصري، رمضان صبحي، الذي دخل بديلاً لوردة «ستكون مباراة روسيا نقطة فاصلة. هم فريق جماعي لا يعتمد على الأفراد، وهذا أخطر».

وأشار اللاعب محمود عبدالمنعم «كهربا»، الذي دخل أيضاً بدلاً من المهاجم مروان محسن «لن نتنازل عن الفوز ضد روسيا والسعودية أيضاً. نعد الجميع بتقديم أداء مختلف».

من جهته، قال الحارس المخضرم، عصام الحضري، بعد الوصول إلى سان بطرسبورغ «إذا كان للاعبين روح أكثر من مباراة الأوروغواي أطالبهم بإخراجها».

ويغيب عن روسيا التي تواجه مصر للمرة الأولى، وتبحث عن تأهلها الأول إلى الدور الثاني بعد الحقبة السوفييتية، لاعب وسطها المصاب ألن دزاغوييف، الذي رأى أن مصر «فريق جيد جداً ومنظم كثيراً، ومستواها أفضل من السعودية».

وأصيب لاعب وسط سسكا موسكو بفخذه في المباراة الأولى، وسيغيب نحو 10 أيام، وقد حل بدلاً منه دنيس تشيريتشيف، الذي سجل هدفين، فيما عاد إلى التمارين الجماعية الظهير الايمن يوري جيركوف.

لمشاهدة تشكيلة الفريقين، يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر