عيسى درويش: هدف اسبانيا الأول في مرمى البرتغالي غير صحيح

أكد خبير التحكيم في كرة القدم الحكم المونديالي المساعد السابق1، عيسى درويش أن الهدف الأول لمنتخب اسبانيا الذي سجله اللاعب دييغو كوستا في مرمى البرتغال " 24” غير صحيح وذلك خلال مباراة المنتخبين التي انتهت بالتعادل 3-3 ضمن مباريات المجموعة الثانية في كأس العالم في روسيا 2018، مشيرا الى أن دييغو كوستا ارتكب قبل تسجيله للهدف مخالفة واضحة ضد مدافع البرتغال بيبي بعدما قام بدفعه بصورة واضحة.

وقال عيسى درويش لـ "الإمارات اليوم" في تقديري أنه كان يجب على حكم اللقاء وكذلك الحكم الفيديو المساعد إصلاح هذا الخطأ التحكيم الذي نتج عنه هدف غير صحيح تسبب في تغيير نتيجة المباراة وحقق التعادل لإسبانيا بعدما كان منتخب البرتغال متقدما بهدف دون رد، إذ أنه كان يجب على الحكم الغاء الهدف واحتساب ركلة حرة مباشرة لمصلحة البرتغال".

وتابع" على صعيد ركلة الجزاء التي احتسبها حكم اللقاء الهولندي جيانلوكا روكي لمصلحة منتخب البرتغال وسجل منها كريستيانو رونالد الهدف الأول في المباراة كنت صحيحة نظرا لتعرض رونالدو للعرقلة داخل المنطقة المحظورة كما أن تقنية الحكم الفيديو المساعد أتثبت أيضا صحة ركلة الجزاء".

وأضاف درويش" بالنسبة لتسديدة لاعب منتخب اسبانيا ايسكو في مرمى البرتغال" 26" التي احتج عليها اللاعب فإنها لم تعبر خط المرمى ولو كانت قد عبرت لاكتشفها حكم اللقاء من خلال الساعة الإليكترونية التي تحدد عبور الكرة لخط المرمى من عدمه".

وشدد عيسى درويش على أنه باستثناء الهدف الأول لمنتخب اسبانيا فان بقية الأهداف التي سجلت في المباراة كانت صحيحة ولا غبار عليها.

تويتر