أبوظبي تستضيف بطولة العالم للترايثلون لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع الاتحاد الدولي للترايثلون عن استضافة أبوظبي لنهائيات بطولة العالم للترايثلون 2022 في جزيرة ياس خلال الفترة 23 - 26 نوفمبر 2022، وذلك للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتنضم أبوظبي إلى قائمة أشهر المدن العالمية المستضيفة للحدث العالمي إلى جانب لندن وبودابست وبكين وشيكاغو ولوزان وجولدكوست، بما يعزز من مكانتها الرائدة كوجهة عالمية لاستضافة أبرز الفعاليات الرياضية العالمية.

وستقام نهائيات بطولة العالم للترايثلون في مختلف المرافق الرياضية والترفيهية التي اشتهرت بها جزيرة ياس كوجهة عالمية لاستضافة الفعاليات الرياضية، كما ستقام الأنشطة والفعاليات الأخرى في "ياس باي"، الذي يقع مقابل الاتحاد أرينا.

وسيشهد الحدث مشاركة أكثر من 7500 مشارك ومشاركة من أبرز أبطال الترايثلون على المستوي المحلي والإقليمي والعالمي، للمنافسة ضمن خمس فئات منها: سباق النخبة للرجال والسيدات، وسباق النخبة تحت 23 سنة للرجال والسيدات، وسباق النخبة بارا للرجال والسيدات، وسباق الفئة العمرية للرجال والسيدات، والسباقات المجتمعية.

وعلى مدار أربعة أيام، من المتوقع أن يشهد الحدث حضورا جماهيريا كبيرا، إلى جانب أعضاء الاتحادات الوطنية لحضور ومشاهدة المنافسات التي يشارك فيها نخبة الرياضيين وأفراد المجتمع من عشاق التحديات من مختلف الأعمار والقدرات.

وقال أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي عارف حمد العواني: "يسعدنا الإعلان عن استضافة أبوظبي لنهائيات بطولة العالم للترايثلون في نوفمبر المقبل، والذي يعكس رؤيتنا وامتداد خططنا الطموحة والساعية لمواصلة استقطاب نخبة الفعاليات الرياضية العالمية الكبرى دعما للمكانة المرموقة لأبوظبي وريادتها.

طباعة