العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    تصنيف جديد لمنتخب الإمارات قبل قرعة المونديال

    صورة

    تقدم المنتخب الإماراتي لكرة القدم إلى المستوى الثالث بين المنتخبات الآسيوية ليحل مكان نظيره العراقي الذي تراجع إلى الرابع بحسب التصنيف الرسمي الجديد الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على حسابه الرسمي في "تويتر"، اليوم الجمعة، وسيتم اعتماده خلال قرعة الدور النهائي لتصفيات مونديال "قطر 2022" المقررة في الأول من يوليو المقبل عبر الاتصال المرئي.

    وحصد المنتخب الإماراتي 1362.30 نقطة متفوقاً على العراقي (1354.51 نقطة) بعد سلسلة الانتصارات التي حققها الأبيض وتصدر من خلالها ترتيب المجموعة السابعة من التصفيات المزدوجة ليحجز مقعداً مباشراً في نهائيات كأس آسيا "الصين 2023" ويبلغ الدور النهائي المؤهل إلى كأس العالم.

    وكان "الأبيض" في المستوى الرابع برفقة الصين، قبل انتهاء مباريات دور المجموعات للتصفيات المزدوجة، فيما كانت العراق بصحبة السعودية بالمستوى الثالث، أما بعد التصفيات فارتقى المنتخب الإماراتي ليتشارك الأخضر السعودي في التصنيف الثالث.

    وبعد التصنيف الجديد لـ"فيفا"، يأتي في المستوى الأول منتخبي اليابان وإيران، وفي المستوى الثاني أستراليا وكوريا الجنوبية، وفي الثالث السعودية والإمارات، وفي الرابع العراق والصين، وفي الخامس عمان وسوريا، والمستوى السادس فيتنام ولبنان.

    يذكر أنه سيتم تقسيم المنتخبات المتأهلة على مجموعتين، حيث تضم كل مجموعة ست منتخبات تتنافس بنظام الذهاب والإياب، ليتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى مونديال 2022 مباشرة، فيما يتنافس ثالث كل مجموعة في الملحق القاري، والفائز منهما يلتقي مع رابع كونكاكاف في الملحق العالمي.

     

    طباعة