العين يحسم بطاقة ربع نهائي الكأس في «5 دقائق»

    العين فاز 2-0 على دبا الحصن. تصوير: باتريك كاستيللو

    اكتفى فريق العين بإحراز هدفين في مرمى دبا الحصن خلال المباراة التي جمعت الفريقين على استاد آل مكتوم اليوم بدور الـ16 من بطولة كأس رئيس الدولة. وأحرز «الزعيم» الهدفين في 5 دقائق فقط في نهاية الشوط الأول من المباراة عن طريق جمال معروف والبرازيلي كايو. وهذه أول مباراة للمدرب العراقي المؤقت فهد غازي، الذي دشن مهمته بنجاح وحجز بطاقة ربع النهائي.وكان دبا الحصن قد صمد لـ40 دقيقة من الشوط الأول، بعد أن أغلق كل المساحات أمام العين، لم تشهد أي هجمات خطرة لـ«الزعيم»، أو وصول للمرمى بسبب الخطة الدفاعية المحكمة لمتصدر دوري الدرجة الأولى ومدربه سليمان البلوشي.

    وخلال الأربعون دقيقة الأولى من المباراة شهدت سيطرة ميدانية لفريق العين ولكن الخطورة كانت لدبا الحصن الذي اعتمد على الهجمات المرتدة عن طريق المتميز رفائيل سانتياغو، الذي سدد أكثر من كرة في على مرمى العين تصدى خالد عيسى لإحداها ببراعة وخرجت أخرى بعيداً عن المرمى، كما شكل رودريغو سوزا، خطورة حقيقية على مرمى العين بتحركاته، ولكن لم تصب المرمى بسبب قلة الكثافة الهجومية. في المقابل نجح جمال معروف، نجم اللقاء، في اختراق دفاع دبا الحصن في الدقيقة 41، وأحرز من خلالها الهدف الأول من انفراد تام بالمرمى. وعاد الحكم إلى تقنية الفيديو التي أكدت صحة الهدف بعد أن كان المساعد الثاني قد رفع راية التسلل ليتقدم العين بالهدف الأول في المباراة.

    وبعدها بدقيقتين نجح نفس اللاعب في اختراف خط الدفاع ولعب الكرة من أعلى الحارس، لكنها وجدت مدافع دبا الحصن الذي أخرجها من على خط المرمى، لكن تابعها البرازيلي كايو برأسه في المرمى، معلنا عن هدف العين الثاني، ونهاية الشوط الأول بتقدم الزعيم بهدفين.


     

    طباعة