الإمارات الأولى عالمياً في «الهوس» بكرة القدم.. والبرازيل الـ 13

تشتهر البرازيل بأنها دولة مهووسة بكرة القدم، لكن تقريراً توصل إلى أن 60% فقط من البرازيليين، الذين أجريت معهم مقابلات، لديهم اهتمام بهذه الرياضة.

وجاءت الإمارات على رأس القائمة التي أعدتها شركة «نيلسن سبورتس» لأبحاث التسويق، ورتبت 30 دولة وفقاً لنسبة من السكان وصفوا أنفسهم بأنهم مهتمون بكرة القدم.

وبلغت النسبة في الإمارات 80%، وجاءت تايلاند في المركز الثاني 78%، ثم تشيلي والبرتغال وتركيا 75%، فيما احتلت البرازيل، الفائزة بكأس العالم خمس مرات، مركزاً متأخراً وهو الـ13.

وتراجعت النسبة في البرازيل من 72% في 2013، قبل عام واحد من استضافة نهائيات كأس العالم، التي شهدت خسارة قاسية لأصحاب الأرض 7-1 أمام ألمانيا في الدور قبل النهائي.

ويتسم مزاج البرازيليين بالتقلب الشديد في ما يتعلق بكرة القدم، ويتغير الحضور الجماهيري في المباريات بشكل كبير وفقاً لمستويات الفرق، وما إذا كانت المباراة في مرحلة حاسمة من المسابقة، وموعد ركلة البداية وحتى الطقس.

وفي الموسم الماضي بلغ متوسط الحضور الجماهيري في الدوري البرازيلي 16418 مشجعاً فقط.

وقال التقرير إن النسبة زادت في الصين من 27% عام 2013 إلى 32% في 2017، وفي الهند من 30% إلى 45%، وفي الولايات المتحدة من 28% إلى 32%.

وجاءت بريطانيا، رغم امتلاكها الدوري الإنجليزي الممتاز، في المركز الـ17 بنسبة بلغت 51% فقط.

وقال التقرير إن كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد والبرتغال، هيمن على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بين اللاعبين، متقدماً بفارق كبير على غريمه ليونيل ميسي.

تويتر