ريم الحوسني: ناقشنا الفكرة مع لجنة دوري المحترفين ورحبّت بها

«التوعية بمخاطر المنشطات» ضمن معايير تراخيص الأندية الموسم المقبل

صورة

أكدت رئيسة اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات، الدكتورة ريم الحوسني، أن اللجنة توصلت إلى اتفاق مع المسؤولين في لجنة دوري المحترفين، قضى بإدخال ورش العمل الخاصة بالتوعية بمخاطر المنشطات في الأندية، ضمن المعايير الخاصة بحصول الأندية المحترفة على التراخيص، وذلك اعتباراً من الموسم المقبل، مشيرة إلى أن اللجنة ستبدأ أيضاً، اعتباراً من الموسم المقبل، فحص المنشطات في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، بصورة رسمية، مشددة على حرص اللجنة على تطبيق المعايير الدولية الخاصة بالنزاهة والشفافية في الممارسة الرياضية، في ما يخص عملية المنشطات، مؤكدة أن المرحلة المقبلة في اللجنة ستشهد إقامة العديد من ورش التوعية مع اللاعبين والمدربين، وذلك للتوعية بمخاطر المنشطات.

وقالت ريم الحوسني لـ«الإمارات اليوم»: «ناقشنا مع لجنة دوري المحترفين، خلال اجتماعات عقدناها معها في هذا الخصوص، فكرة إدراج إقامة الأندية ورش عمل توعوية خاصة بالمنشطات، ضمن معايير لجنة دوري المحترفين الخاصة بحصول أي نادٍ على التراخيص، وقد وجدنا تعاوناً كبيراً في هذا الشأن من المسؤولين في لجنة دوري المحترفين، وتم اعتماد هذا المقترح من قبل لجنة دوري المحترفين، وسيتم تطبيقه اعتباراً من الموسم المقبل، وقد تم اشتراط أن يقوم بعقد ورش التوعية بمخاطر المنشطات في الأندية أشخاص مختصون في هذا المجال».

وأضافت «سيتم أيضاً إدراج ورش العمل الخاصة بالمنشطات في دوري الدرجة الأولى، عندما يتم اعتمادها بصورة رسمية من خلال عقد اجتماعات مع الأندية المعنية».

وشددت ريم الحوسني على أن «هدف اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات في المرحلة المقبلة، أن يكون عمل اللجنة متوافقاً مع المعايير الدولية في كل ما يخص مكافآت المنشطات، وجعل البيئة الرياضية سليمة وتتسم بالنزاهة والعدل».

• سيبدأ رسمياً، اعتباراً من الموسم المقبل، فحص المنشطات في دوري الدرجة الأولى.

وتابعت رئيسة اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات «لدينا خطة متكاملة تهدف لتوعية الجميع بمخاطر المنشطات، لاسيما اللاعبين، لذلك فإننا في اللجنة سنتواصل مع الجميع، وسيتم عقد ورش عمل توعوية للاعبين، وحتى للمدربين وكل الأشخاص الذين لديهم علاقة بالأنشطة الرياضية، كما أن هدفنا أيضاً تثقيف وتوعية الاتحادات الرياضية، وكل ذلك يصب في مصلحة النقلة النوعية للرياضة في الإمارات بصورة شفافة».

وأوضحت الحوسني: «بالنسبة لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم، فقد بدأنا في أخذ بعض العينات للاعبين، لكننا سنبدأ رسمياً عملية فحص عينات اللاعبين اعتبارا من الموسم المقبل، وذلك وفق آلية محددة ستطبقها اللجنة في هذا الخصوص».

وأشارت ريم الحوسني إلى أن اللجنة حريصة على خلق علاقة قوية مع الإعلام لتحقيق الأهداف التي تسعى إليها، نظراً إلى الدور الكبير الذي يقوم به الإعلام في هذا الخصوص.

وأكملت ريم الحوسني «اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات تعمل بجهد وتتابع الإرشادات الدولية المعتمدة في جميع ما يتعلق بعملها في مكافحة المنشطات».

تويتر