• الياسي لم يتدخل في تعاقد «العميد» مع صديقه مرزوق.. ويحدد:

3 نقاط نصراوية مضيئة رغم «الموسم المعتم»

الياسي ومرزوق تدربا سوياً قبل انطلاقة الموسم الماضي مع وكيل أعمالهم. تصوير: مصطفى قاسمي

أكد مدافع النصر أحمد إبراهيم الياسي، أن موسم «العميد» كان مخيباً لطموحات اللاعبين ومجلس الإدارة والجمهور بسبب الظروف والأزمات المتلاحقة التي مرت على الفريق، مشيراً إلى أن الطموح كان أكثر سواء على المستوى الجماعي أو الشحصي، خصوصاً أن الفريق كان يهدف إلى المنافسة في البطولات المحلية، لكن الموسم انتهى والعميد بعيد عن الألقاب.

بداية الإعداد

بدأ مدافع النصر أحمد الياسي، الإعداد المنفرد بعيداً عن فريقه استعداداً للموسم الجديد بداية الأسبوع الجاري، بقيادة الكابتن عادل الحوسني، وكيل اللاعب، وهو مثلما حدث الموسم الماضي قبل بداية الدوري، وبالتنسيق مع المدرب الصربي يوفانوفيتش.

وقال لـ«الإمارات اليوم»: «لا يوجد أي تعارض بين البرنامجين». ويتدرب مع الياسي كل من: عبدالله الجمحي، محمد النعيمي، محين خليفة، حسن حمزة، سعود عبدالرزاق.

وقال الياسي لـ«الإمارات اليوم»: «على الرغم من الموسم المخيب فإن هناك ثلاث نقاط مضيئة جعلت هناك أملاً في تحقيق شيء إيجابي الموسم المقبل، تتلخص في التأهل للملحق الآسيوي، وحصد 19 نقطة متتالية من ستة انتصارات وتعادل بقيادة المدرب الصربي إيفان يوفانوفيتش، فضلاً عن اختياره في التشكيلة المثالية (فريق الأحلام) عن الموسم المنصرم».

وكان النصر قد حل في المركز الرابع من دوري الخليج العربي بعد موسم كانت بدايته صعبة للعميد بقيادة المدرب الإيطالي شيزار برانديلي، قبل أن يتم إقالته والاستعانة بمدرب البطولات يوفانوفيتش الذي أعاد هيبة العميد في الموسم قليلاً، لكنه أيضاً لم يسعفه الوقت من أجل الفوز بلقب محلي.

وعن تعاقد فريقه مع محمد العكبري ومحمد مرزوق، قال: «نرحب بهما، ودون أدني شك يعتبر كل منهما إضافة للفريق الباحث عن المنافسة في الألقاب المحلية الموسم المقبل».

وأكد الياسي أنه لم يتدخل نهائياً في تعاقد ناديه مع صديقه ولاعب شباب الأهلي السابق محمد مرزوق، مشيراً إلى أنه عرف عن الصفقة وانضمام اللاعب إلى صفوف العميد من الشارع الرياضي، وبعد توقيع العقد مع اللاعب.

واستعرض أحمد الياسي النقاط الإيجابية للنصر في الموسم المنصرم، على النحو التالي:

التأهل للملحق الآسيوي

قال أحمد الياسي إن النقطة الإيجابية من المشاركة في دوري الخليج العربي الموسم المنصرم تتجسد في اللحاق بالملحق الآسيوي المؤهل في الموسم المقبل إلى دوري أبطال آسيا، عقب الحصول على المركز الرابع، موضحاً أن بداية الدوري والمشاركة في الدور الأول لم يكن أحد يتخيل أن الفريق قادر على المنافسة في مركز مؤهل إلى دوري أبطال آسيا، لكن في الدور الثاني نجح الفريق في تحقيق الانتصارات، وكان قريباً من المركز الثالث لولا عدم التوفيق في المباراتين الأخيرتين.

6 انتصارات متتالية

أشاد أحمد الياسي بعودة المدرب الصربي إيفان يوفانوفيتش، وقدرته على قراءة اللاعبين بشكل جيد، وهو ما أسهم في تحقيق ستة انتصارات متتالية للمرة الأولى مع النصر منذ فترة كبيرة، وحصد 19 نقطة متتالية من ستة انتصارات وتعادل، موضحاً أن هذه الانتصارات في ظل الغيابات الكثيرة التي كان يعانيها الفريق أعطت اللاعبين الثقة في أنفسهم وقدرتهم على المنافسة في الظروف العادية.

فريق الأحلام

أكد مدافع النصر أن النقطة الإيجابية الأخيرة من الموسم الماضي كانت على المستوى الشخصي بالنسبة له عقب اختياره في فريق الأحلام بنهاية الموسم بعد موسم طويل. واعتبر اللاعب أن هذا التواجد هو توفيق وبعد مجهود كبير في الموسم، خصوصاً عقب عودته من الإصابة الموسم قبل الماضي وغيابه عن الفريق فترة وصلت إلى ستة أشهر، ونجاحه في العودة من جديد والالتحاق بالمنتخب الوطني والتواجد في فريق الأحلام بختام الموسم.

تويتر