الجنيبي مرشح ضمن قضاة ملاعب «كأس آسيا»

الحكم الدولي عمار الجنيبي. تصوير: إريك أرازاس

علمت «الإمارات اليوم» أن الحكم الدولي في كرة القدم، عمار الجنيبي، يعد من أبرز المرشحين للمشاركة ضمن الحكام الذين سيديرون مباريات نهائيات كأس آسيا 2019 التي ستقام في الإمارات في يناير المقبل بمشاركة 24 منتخباً، علماً بأنه من المقرر أن يمنح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الدولة المضيفة حق المشاركة في البطولة بطاقمين من الحكام، ومن المقرر أن يعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خلال الفترة المقبلة، قائمة الحكام الذين سيقودون مباريات البطولة.

وكانت «الإمارات اليوم» قد أشارت من قبل إلى أن الحكم الدولي محمد عبدالله حسن، الذي تم اختياره ضمن الحكام الذين سيديرون مباريات كأس العالم في روسيا في يونيو المقبل، يعد من أبرز المرشحين للمشاركة ضمن حكام كأس آسيا.

ويشارك منتخب الإمارات في كأس آسيا، بعدما أوقعته القرعة التي سحبت أخيراً في دبي في المجموعة الأولى التي تضم الى جانبه منتخبات البحرين والهند وتايلاند، إذ يستهل مشواره بلقاء المنتخب البحريني في الخامس من يناير المقبل.

ويعد عمار الجنيبي الذي يوجد حالياً ضمن قائمة الحكام النخبة في آسيا من أبرز الحكام في الدوري الإماراتي وفي آسيا، وكان ضمن قائمة الحكام المرشحين للمشاركة في إدارة مباريات مونديال روسيا 2018 إلى جانب الحكم الدولي محمد عبدالله حسن، قبل أن يتم استبعاده من القائمة في عام 2016 عقب تقليص عدد الحكام الذين سيشاركون في إدارة هذا الحدث.

تويتر