الإمارات اليوم

أكد أن مصيره بيد إدارة النادي

تين كات: فخور بلاعبي الجزيرة

:
  • إبراهيم الديـب ــ أبوظبـي
  • علي خصيف يبعد الكرة قبل لاعب بيروزي. إي.بي.إيه

أكد المدير الفني لفريق الكرة بنادي الجزيرة الهولندي تين كات، أن فريقه كان قاب قوسين أو أدنى من التأهل لدور الثمانية لدوري الأبطال الآسيوي، لولا الهدف القاتل الذي أحرزه فريق بيروزي الإيراني، قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة بسبب قلة خبرة اللاعبين.

وودّع الجزيرة دوري أبطال آسيا من دور الـ16 بعد خسارته أول من أمس، خارج ملعبه أمام بيروزي الإيراني بهدفين مقابل واحد، واستفاد الفريق الإيراني من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، بعد فوز الجزيرة في لقاء الذهاب بأبوظبي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وقال تين كات في المؤتمر الصحافي بعد المباراة: «على الرغم من وداع المسابقة الآسيوية، إلا أنني فخور بلاعبي الجزيرة الذين قدموا أفضل ما لديهم أمام فريق بيروزي الإيراني وبالأداء الرجولي طوال المباراة والروح القتالية العالية أمام 100 ألف متفرج، وأعتقد أن نقص خبرة معظم اللاعبين حال دون التأهل الذي كان قريباً جداً من الفريق».

وقال: «كنا رائعين طوال 80 دقيقة ونجحنا في أسلوبنا بالدفاع الجيد أمام الهجوم المكثف للفريق الإيراني، إلا أن الـ10 دقائق الأخيرة شهدت بعض الثغرات أبرزها المساحات خلف الطرفين وخلف وسط الملعب، التي استغلها المنافس بشكل جيد وسجل هدف الفوز والتأهل لدور الثمانية».

وأضاف: «أداء اللاعبين يبعث على الفخر، إذا ما وضعنا في الاعتبار صغر أعمارهم وخبراتهم القليلة في البطولة الآسيوية، والجميع أدى المطلوب منه لكن التوفيق غاب عن الفريق منذ المباراة الأولى».

ورفض تين كات الاتهامات التي وجهت للاعبيه بإهدار الوقت، وقال: «إذا تحدثنا عن إهدار الوقت والسقوط فإن لاعبي بيروزي سقطوا أكثر من 25 مرة خلال مباراة الذهاب، وتعمدوا إضاعة الوقت ولم نتحدث عن ذلك، في حين أن لاعبينا كانوا رجالاً ولم يحدث منهم أي تحايل أو سقوط غير مبرر».

وعن مستقبله مع الجزيرة وما إذا كان سيستمر في قيادة الفريق خلال الموسم المقبل أم سيرحل، قال: «هذا السؤال يوجه إلى إدارة النادي والقرار بيدها، ولم أتحدث مع أحد بشأن هذا الأمر في الوقت الراهن».

لاعبو الجزيرة يودّعون المدير الفني

أقام لاعبو فريق الكرة بنادي الجزيرة، أمس، حفل وداع للمدير الفني للفريق الهولندي تين كات، بعد نهاية عقده مع النادي الذي ينتهي بنهاية الموسم المنصرم.

وقال مصدر داخل نادي الجزيرة، لـ«الإمارات اليوم»، إن لاعبي الفريق احتفلوا بالمدرب وودعوه، لكنه لم يؤكد رحيل المدرب بصفة نهائية عن تدريب الفريق، وإن كانت كل المؤشرات تؤكد رحيله بعد إبداء إدارة النادي عدم رغبتها في تجديد تعاقده، في الوقت الذي قال فيه المشرف على الفريق، أحمد سعيد المرزوقي، على حسابه في «تويتر»: «وداعاً تين كات».

الجزيرة يستعد للموسم الجديد في هولندا

قرّر الجهاز الفني لفريق الكرة بنادي الجزيرة بدء فترة الإعداد للموسم الجديد يوم 13 يوليو المقبل، ويتجمع اللاعبون للخضوع للفحوص والقياسات الطبية لمدة يومين، على أن يسافر الفريق إلى هولندا يوم 15 يوليو للدخول في معسكر خارجي يستمر لمدة ثلاثة أسابيع.

وقال المدير الفني في مؤتمر صحافي: «يتخلل المعسكر إقامة خمس مباريات على أن تكون الثلاث الأولى مع فرق قوية، فيما سيتم اختيار فريقين متوسطي المستوى للعب معهما في نهاية فترة الإعداد».

وتنتظر إدارة النادي التقرير النهائي عن حالة اللاعبين الأجانب الموجودين حالياً في صفوف الفريق وموقف كل منهم سواء بالاستمرار مع الفريق أو بالرحيل.