من بينها التعاقد مع لاعبي الخبرة وتعزيز الروح المعنوية

6 أسباب أسهمت في صعود كلباء المفاجئ إلى دوري المحترفين

لاعبا فريق كلباء صقر البدواوي وعبدالله حسن يحتفلان بالتأهل. من المصدر

نجح نادي اتحاد كلباء في قلب التوقعات وخطف بطاقة التأهل إلى دوري الخليج العربي، التي كانت في متناول يد الفجيرة الذي تعادل أمام خورفكان بهدف لمثله مقابل فوز اتحاد كلباء على العروبة بهدفين مقابل لا شيء في الجولة الأخيرة من دوري الدرجة الأولى، وهي المرة الخامسة منذ تطبيق الاحتراف، التي يتأهل فيها فريق اتحاد كلباء.

وتقف ستة أسباب وراء تأهل كلباء المفاجئ، من أبرزها التعاقد مع لاعب خبرة تولى قيادة الفريق في المراحل الصعبة، ورفع الضغط النفسي عن الفريق، وعدم الاستسلام للنتائج، اضافة الى أسباب غير مباشرة تمثلت بوجود لاعبين يتمتعون بالخبرة، مثل يعقوب حسن ومنصور عباس وموسى حطب.

انتدابات

عززت اللجنة الفنية لنادي اتحاد كلباء صفوف الفريق بالتعاقد مع لاعبين من أصحاب الخبرة ممن سبق لهم المشاركة الواسعة في دوري المحترفين، خلال فترة الانتقالات الشتوية، مثل لاعب الشارقة عبدالله تراوري، ولاعب الظفرة محمد علي المعيني.

تعزيز الروح المعنوية

نجحت إدارة النادي بإبعاد لاعبي الفريق عن ضغوط الجمهور، وتكثيف اللقاءات مع اللاعبين بشكل دوري، ومعالجة البعد النفسي للفريق بأسلوب حضاري، بحيث عززت الروح المعنوية للاعبين، دون التفريط بدعم الجمهور.

منصوري

التعاقد مع المحترف المغربي عمر منصوري في فترة الانتقالات الشتوية، والذي يتمتع بمهارات فنية عالية، عززت من المردود الفني للفريق، إذ نجح اللاعب في تسجيل أهداف مؤثرة عديدة، أبرزها في مباراة الفريق الحاسمة أمام الحمرية.

عدم الاستسلام

عدم الاستسلام للنتائج المتواضعة التي مر بها الفريق في القسم الاول من مرحلة الإياب، خصوصاً بعد الخسارة امام الفجيرة بملعبه وأمام جمهوره، قادت كلباء للتأهل إلى دوري الخليج العربي، رغم أن الفارق كان ست نقاط مع الفجيرة وثماني نقاط مع بني ياس، قبل ان يحقق كلباء المفاجأة ويصعد إلى المحترفين.

نتائج المنافس

تعرض الفجيرة لنتائج غير متوقعة خلال آخر ست مباريات، منها التعادل مع دبا الحصن ومصفوت ومسافي وخورفكان، وفقدانه لثماني نقاط، قادت الى تقليص الفارق بين كلباء من جهة، وبني ياس والفجيرة من جهة ثانية، قبل خطف البطاقة الثانية.

الملحق

أسهم نظام الملحق الذي ستقام مبارياته يومي 9 و13 من مايو بأن يبقى المستوى الفني والبدني لاندية اتحاد كلباء والحمرية وخورفكان والعروبة ودبا الحصن بمستوى عالٍ تمهيداً لخوض منافسات الملحق في حال ترشحهما، ما أسهم بإحداث مفاجآت في نتائج المباريات استفاد منها اتحاد كلباء.

تويتر