طاقم تحكيم الإمارات في كأس العالم يضم حارساً سابقا للظفرة

محمد أحمد: حكم طردني في مباراة وأصبحت مساعداً له في المونديال

محمد أحمد يوسف «يمين» مع محمد عبدالله حسن. من المصدر

كشف الحكم الدولي المساعد في كرة القدم، محمد أحمد يوسف، عن تلقيه بطاقة حمراء من زميله الحالي، الحكم الدولي محمد عبدالله حسن، عندما كان حارساً لمرمى الظفرة خلال مباراة مع فريق الوحدة عام 2005، قبل أن يعتزل اللعب ويدخل لاحقاً مجال التحكيم، واصفاً ذلك بأنه من المواقف الطريفة التي لن ينساها، خصوصاً أنه تم اختياره، أخيراً، برفقة محمد عبدالله حسن نفسه، من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، للوجود ضمن قائمة الحكام الذين سيديرون مباريات كأس العالم، التي ستقام في روسيا اعتباراً من يونيو المقبل.

أحمد يوسف:

«أستعد حالياً مع زميلي، محمد عبدالله حسن، بروح

معنوية عالية، حتى نظهر بصورة مشرّفة للتحكيم

الإماراتي في كأس العالم».

وقال محمد أحمد يوسف لـ«الإمارات اليوم»: «سبب حصولي على البطاقة الحمراء من الحكم الدولي، محمد عبدالله حسن، الذي أصبح زميلي في ما بعد، يعود إلى منعي لفرصة هدف محقق للوحدة في تلك المباراة».

وأضاف «لم أكن أتوقع أن أصبح زميلاً لمحمد عبدالله حسن، ونعمل معاً في طاقم تحكيمي واحد يستعد حالياً للوجود بكأس العالم في روسيا، وهذا شرف كبير بالنسبة لنا، ولذلك فإنني أشكر كل من عمل من أجل وصول الصافرة الإماراتية إلى كأس العالم، سواء من قبل المسؤولين في الاتحاد الحالي أو السابق».

ويعد محمد أحمد يوسف من أبرز الحكام المساعدين في الدوري الإماراتي، إذ جاء ترشيحه للوجود ضمن الحكام الذين سيديرون مباريات كأس العالم، بعدما ظهر بمستوى تحكيمي متطور في الفترة الماضية، سواء على صعيد البطولات المحلية أو الخارجية.

وأشار محمد أحمد يوسف إلى أن الظهور في حدث مثل كأس العالم كان حلماً كبيراً بالنسبة له، لكنه تحقق وأصبح واقعاً، وأنه فخور بأن يمثل بلده الإمارات في أهم وأكبر حدث كروي في العالم.

ويشارك محمد أحمد يوسف مع زميله، محمد عبدالله حسن، حالياً في دورة لمدة أسبوع واحد يقيمها الاتحاد الدولي (فيفا) في مدينة فلورنسا، للحكام الذين سيديرون مباريات كأس العالم.

تويتر