طالَب بإعادة النظر في برمجة الموسم المقبل الخاصة بالمنتخب

حماد: العين أثبت أنه لا يتأثر بـ «نشوة الانتصارات»

صورة

قال عضو مجلس إدارة شركة كرة القدم بنادي العين المشرف العام على الفريق، محمد عبيد حماد، إن «الزعيم العيناوي أثبت أنه فريق لا يتأثر بنشوة الانتصارات»، مشيراً إلى قدرة الفريق الكبيرة على الفصل بين البطولات.

تصريحات

عموري: نمتلك فريقين

قال نجم العين، عمر عبدالرحمن، إن «فريق العين يمتلك فريقين بمستوى واحد، يمكنه بهما الفوز بجميع البطولات التي يشارك فيها»، وتابع في تصريحات صحافية: «أثبت العين انه لا يتأثر بغياب أحد من اللاعبين، وأعتقد أن المدير الفني، زوران، نجح في عملية تدوير اللاعبين طوال الموسم، وفي كل مباراة يفاجئ الجميع بتشكيل مختلف، وينجح في مسعاه، وهذا هو سبب تفوق الزعيم على الجميع هذا الموسم». وقال: «لم أتوقع الفوز بهذه النتيجة الكبيرة على شباب الأهلي، وتعاهدنا كلاعبين بين الشوطين على زيادة غلة الأهداف، خشية عودة المنافس للمباراة».

الشحات: نريد تحقيق الثلاثية

قال نجم العين، المصري حسين الشحات، إن العين «يريد تحقيق ثلاثية الدوري والكأس وأبطال آسيا»، مشيداً في تصريحات صحافية بالمستوى الذي قدمه الفريق في المباراة، ومؤكداً أن العين استحق الفوز والتأهل للنهائي الذي جاء بعد أيام قليلة من الفوز بالدوري.

ديوب: لم أتوقع الخسارة بالستة

قال مهاجم فريق شباب الأهلي، السنغالي ماكيتي ديوب، إن فريقه عانى كثيراً هذا الموسم، وقال في تصريحات صحافية: «لم أتوقع الخسارة بالستة أمام العين».

وتابع: «استقبلنا هدفين مبكرين، وانعكس تأثيرهما سلباً علينا، وحاولنا العودة إلى المباراة سريعاً، ولكن تواصلت معاناة الفريق واستقبل المزيد من الأهداف».

وأوضح في حديث لـ«الإمارات اليوم» أن «الفوز الكبير الذي حققه العين على شباب الأهلي لم يأتِ من فراغ، بعد أن دخل الجميع في حالة رائعة من التركيز الشديد قبل المباراة، ولم يتأثر الجميع بنشوة الفوز بالدوري، رغم أن الفوز به جاء بعد غياب عامين، وذلك بفضل قدرة الزعيم على الفصل التام بين البطولات التي يشارك فيها، وكان البعض من جماهير العين يتخوف من نشوة الفوز بالدوري قبل المباراة، وما قد تسببه من استرخاء بين اللاعبين، لكن كان الجميع عند حسن الظن بهم، من لاعبين وجهاز فني.

وفاز العين 6-صفر على شباب الأهلي في نصف نهائي كأس رئيس الدولة، أول من أمس، ليضرب موعداً في المباراة الختامية مع الوصل في الثالث من مايو المقبل، حيث بات العين على مشارف ثنائية تاريخية في الدوري والكأس.

وأضاف حماد: «الجميع يشهد بأحقية العين في الفوز الكبير على شباب الأهلي، والأهم من عدد الأهداف الكبير، الأداء الجماعي العالي الذي قدمه الفريق على مدار الشوطين، وظهر بشكل مطمئن جداً قبل خوض مباراتَي دور الـ16 في أبطال آسيا مع الدحيل، خصوصاً أن الهدف الثالث للزعيم هذا الموسم هو الفوز بدوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه، بعد عام 2003».

في جانب آخر، أكد حماد أن شركة الكرة بالنادي اتفقت مع مدرب الفريق، الكرواتي زوران، على تجديد عقده لموسم آخر بعد النجاحات التي حققها مع الزعيم، وقال: «ستعقد جلسة مع المدرب بعد المباراة النهائية في الكأس، أو بعد دور الـ16 الآسيوي، للاتفاق على بنود العقد الجديد والتوقيع الرسمي عليه».

وأشار حماد إلى أن البرمجة الموضوعة للموسم الجديد بخصوص تجمعات المنتخب سترهق اللاعبين الدوليين، مطالباً بإعادة النظر فيها، وقال إن العين لم يتأثر ببرمجة الموسم الحالي لأن الفريق نجح في عملية تدوير اللاعبين.

أما إداري العين، عصام عبدالله، فقال: «العين له قدرات خاصة تظهر في مثل هذه المباريات، وبعد تخطي شباب الأهلي ننتظر التتويج بلقب الكأس، ثم مواصلة مشوار البطولة الآسيوية التي نسعى للمنافسة على لقبها بقوة هذا الموسم».

وأضاف: «بدّد لاعبو العين المخاوف التي كانت موجودة لدى البعض من الجماهير بعد الفوز ببطولة الدوري، وخشيتهم من استرخاء اللاعبين، لكن أثبت لاعبونا أنهم من طراز مختلف ويطبقون الاحتراف بحذافيره، وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها العين لهذا الموقف».

مواعيد العين المقبلة:

29 أبريل: مباراة الاحتفال بدرع الدوري أمام الظفرة.

الثالث من مايو: موعد المباراة النهائية في كأس رئيس الدولة بمواجهة الوصل.

الثامن من مايو: يلتقي في ذهاب دور الـ16 الآسيوي بالعين فريق الدحيل.

تويتر