إصابة بواتنغ أمام الريال تهدد مشاركته في كأس العالم

سيغيب مدافع بايرن ميونيخ الألماني جيروم بواتنغ، بين أربعة وستة أسابيع، بعد تعرضه لإصابة في الفخذ أمام ريال مدريد، ما يجعل مشاركته مع منتخب ألمانيا في مونديال روسيا غير مؤكدة، حسب ما ذكرت وسائل إعلام ألمانية.

وأصيب بواتنغ في الدقيقة 34 من المباراة التي خسرها بايرن أمام ضيفه ريال مدريد الإسباني في ميونيخ 1-2 الأربعاء الماضي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وتم استبداله بنيكلاس سوله. وأكدت مجلتا سبورت بيلد وكيكر أن بواتنغ يعاني إصابة عضلية في الفخذ اليسرى.

وعلّق مدرب بايرن يوب هاينكس على إصابة لاعبه بالقول «يجب انتظار نتائج الفحوص لقول المزيد».

وفي حال تأكدت مدة ابتعاد بواتنغ، فإن موسمه مع بايرن يكون انتهى، ولن يتمكن بالتالي من المشاركة ضد ريال في مباراة الإياب الثلاثاء المقبل في مدريد.

وستكون أيضاً مشاركة بواتنغ، المتوج مع منتخب ألمانيا بكأس العالم 2014 في البرازيل، في مونديال روسيا بين 14 يونيو و15 يوليو موضع شك.

وترسل المنتخبات المشاركة في كأس العالم لوائح أولية من 35 لاعباً إلى الاتحاد الدولي (فيفا) قبل 14 مايو المقبل، ثم تعلن اللوائح النهائية المؤلفة من 23 لاعباً قبل الرابع من يونيو.

وتلعب ألمانيا في كأس العالم ضمن المجموعة السادسة إلى جانب المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية، وستبدأ استعداداتها للبطولة في 23 من الشهر المقبل في شمال إيطاليا.

 

تويتر