يقام لأول مرة في فبراير 2019 على مدى 7 أيام

حارب رئيساً للجنة المنظمة لطواف الإمارات.. والعواني نائباً

أعلن مجلسا دبي وأبوظبي الرياضيان عن تشكيل اللجنة المنظمة لطواف الإمارات العالمي للدرّاجات الهوائية، المقررة إقامته لأول مرة خلال فبراير 2019.

وكان الجانبان قد وقّعا اتفاقية لإقامة سباق مشترك يحمل اسم الإمارات، ويقام على مدى سبعة أيام، ليكون بديلاً عن طوافَي دبي وأبوظبي.

وسيترأس أمين عام مجلس دبي الرياضي، سعيد حارب، اللجنة المنظمة، على أن يتولى أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، عارف العواني، منصب نائب الرئيس.

وسيشغل عضوية اللجنة المنظمة كل من رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للدرّاجات الهوائية، أسامة الشعفار، ومساعد الأمين العام لمجلس دبي، ناصر أمان آل رحمة، ومستشار مجلس أبوظبي، مبارك سالم العامري، ممثلاً عن الشركة التي تتولى الجوانب اللوجستية للتنظيم.

وتم تشكل اللجان الفرعية، إذ سيتولى رئاسة لجنة الاتصال والتسويق عارف العواني، وعضوية كل من أحمد إبراهيم وأحمد القبيسي وسارة الصايغ، وخلود المزروعي وسالم النقبي، فيما يترأس اللجنة المالية والعقود ناصر أمان آل رحمة، وتضم في عضويتها أحمد الحوسني وصالح المرزوقي، وأحمد الظاهري والدكتورة شمس المعارف بخيت، بينما سيترأس اللجنة الفنية طلال الهاشمي، وعضوية كل من محمد محراب ودوتشيو تيكياتي، وأحمد عباس ومحمد الشاطري والدكتورة ريمة الحوسني، وكرستينا باربو، بينما يتولى أنس الفواعير منصب سكرتير اللجنة الفنية، إضافة لممثل عن اتحاد الدراجات».

وقال مجلس دبي في بيان له، أمس، إن اجتماعاً عُقد بين مجلسَي دبي وأبوظبي، تم خلاله التشديد على «تنظيم الطواف العالمي بأفضل معايير الجودة بما يضعه بين نخبة السباقات في العالم، لاسيما مع توافر الرعاية الكبيرة من القيادة الرشيدة، وإمكانات النجاح الأخرى المتمثلة في البيئة الجغرافية بمعظم مناطق الدولة، من جبال وسهول وصحارٍ وشواطئ، وتميز الدولة بوجود مناطق سياحية وتجمعات سكنية وتجارية فريدة، وطرق واسعة وحديثة، والاهتمام الجماهيري من كل الأعمار والجنسيات لمتابعة الطواف».

وأضاف البيان أن «اللجنة المنظمة بدأت إجراء الاتصالات الرسمية مع الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية والفرق العالمية لدعوتها للمشاركة، كما تم وضع خطة العمل الرئيسة لتنظيم الطواف، ومطالبة اللجان الفرعية الثلاث بإعداد خطط العمل، وبدء التنفيذ بأسرع وقت، من أجل وضع التصور الكامل لمراحل النسخة الأولى من الطواف الجديد والمناطق التي سيمر الطواف بها، وتكليفها بإنجاز تصميم شعار الطواف الجديد الذي سيرفعه البطل في ختام المنافسات، وكذلك الشكل الفني لاستخدام عناصر الشعار والحملة الترويجية».

وختم البيان بأن «الهدف من تنظيم سباق بأعلى مواصفات الجودة، هدفه الوصول إلى مختلف مناطق الدولة، ونشر ثقافة ممارسة رياضة الدرّاجات الهوائية بين سكانها، باعتبارها من أهم الوسائل لبناء صحة وسلامة أفراد المجتمع، ومصدراً للسعادة، وبث لقطات عديدة للعالم عبر شاشات القنوات التلفزيونية عن روعة مدن الدولة ومناطقها المختلفة».

تويتر