حسم لقب دوري الخليج العربي بعد الفوز على العميد برباعية نظيفة

العين.. «درع ونصر»

صورة

فاز العين بلقب دوري الخليج العربي عقب تغلبه على النصر برباعية نظيفة، أمس، ليحسم اللقب قبل جولة من الختام بعدما وصل إلى النقطة 50 في جدول الترتيب، متفوقاً على الوحدة، الذي خسر أمام عجمان في الجولة نفسها، بفارق سبع نقاط، بينما استقر رصيد النصر عند النقطة 36 في المركز الرابع. ويعد لقب الدوري هو الثالث عشر للزعيم الذي ضمن التواجد في مونديال الأندية الذي سيقام في نهاية هذا العام.

بدأت المباراة التي أقيمت في استاد شباب الأهلي فرع العوير، بسيطرة نصراوية على مجريات اللقاء، وكان الأكثر انتشاراً وترجم هذه الأفضلية بهجمة منظمة وصلت إلى انفراد تام لمهاجم الفريق، البرازيلي مارسيلو، وانطلق اللاعب من وسط الملعب ووصل داخل منطقة الجزاء وسدد، لكنها ضعيفة في يد الحارس خالد عيسى، الذي تصدى للكرة دون عناء.

وفي الدقيقة 34 نجح العين في احراز الهدف الأول من خطأ مشترك بين حارس النصر وخط دفاع العميد الذي تباطأ في إبعاد الكرة، ليقطعها اللاعب المصري حسين الشحات ويمرر إلى عموري، الذي سدد في يد الحارس أحمد شامبيه، لكنها سقطت أمام اللاعب السويدي بيرغ، الذي أكملها في المرمى الخالي معلناً عن هدف التقدم للعين.

وكاد النصر يرد بهدف التعادل بهجمة خطرة وكرة داخل منطقة الجزاء للمهاجم البرازيلي مارسيلو، لكنه سدد بغرابة أعلى العارضة، وكاد عموري يضيف الهدف الثاني للعين من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، لكنه سدد في يد الحارس أحمد شامبيه.

وأنهى الزعيم الشوط الأول بهدف ثان أكد رغبته في حصد لقب الدوري عن طريق الهداف السويدي بيرغ، الذي أحرز هدفه الثاني برأسيه متقنة، لينتهي الشوط الأول بتقدم العين بهدفين دون مقابل.

وسيطر العين على الشوط الثاني من بدايته وكان الأخطر والأكثر وصولاً للمرمى، وأضاع مهاجمو الفريق أكثر من فرصة خطرة على مرمى أحمد شامبيه، أخطرها كانت لعموري من تسديدة قوية ومن مسافة بعيدة، اصطدمت بالعارضة وارتدت داخل الملعب.

ونجح العين في القضاء على آمال النصر في العودة إلى المباراة بإحراز الهدف الثالث عن طريق الهداف السويدي ماركوس بيرغ من رأسية أخرى، مستغلاً عرضية اللاعب ريان يسلم، وفشل حارس النصر أحمد شامبيه في التعامل معها لتستقر في الشباك معلنة عن الهدف الثالث لبيرغ والعين.

وفشل لاعب النصر، البرازيلي مارسيلو، في إحراز هدف تقليل الفارق في الدقيقة 72 من انفراد تام بالمرمى بعدما استلم الكرة ووصل إلى منطقة الجزاء وسدد في يد الحارس، ليهدر فرصة أخرى للنصر في المباراة. وألغى حكم اللقاء هدفاً رابعاً للعين في الدقيقة 84 أحرزه اللاعب الياباني شيوتاني من تمريرة للاعب عمر عبدالرحمن، الذي ارتكب خطأ مع اللاعب محمود خميس، وعقب مشاهدة الحالة التحكيمية، أمر الحكم بإلغاء الهدف، وتكفل أحمد خليل، بإحراز الهدف الرابع للعين في الدقيقة 96، لتنتهي المباراة برباعية نظيفة للعين.

لمشاهدة الموضوع بشكل كامل، يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر