كلباء ينفذ المهمة.. وينتظر الجولة الأخيرة لتحديد مصير بطاقة الصعود الثانية

بني ياس بطل «الهواة».. وتكتيك مارادونا ينقذ الفجيرة

مارادونا أجرى تبديلاً تكتيكياً قلب تأخر الفجيرة إلى فوز ثمين. الإمارات اليوم

ظفر بني ياس بدرع دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، بفوزه على مضيفه رأس الخيمة، أمس، 4-2، ليصبح رصيده 49 نقطة، ما كفل له اللقب والعودة إلى دوري الخليج العربي، دون النظر إلى مباراته في الجولة الأخيرة من البطولة أمام مسافي الجمعة المقبلة، فيما حقق الفجيرة بقيادة مدربه الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا فوزاً ثميناً على الحمرية 3-2، ليصبح رصيده 43 نقطة في المركز الثاني، ويقترب من التأهل الرسمي للأضواء، بانتظار الجولة الأخيرة التي سيواجه خلالها ضيفه خورفكان، في الوقت الذي يتربص فيه اتحاد كلباء الذي رفع رصيده إلى 43 نقطة بالمركز الثالث، بعد فوزه على خورفكان 4-1، ويحتاج إلى الفوز على العروبة في الجولة الختامية مقابل تعثر الفجيرة، حتى يضمن البطاقة الثانية وتجنب خوض ملحق البقاء مع الفريقين الأخيرين في دوري الكبار.

احتمالات الصعود

تأجل حسم صاحب البطاقة الثانية، للفريق الذي سيرافق بني ياس إلى دوري الخليج العربي، إلى الجولة الأخيرة، حيث سيحتاج الفجيرة إلى الفوز بأي نتيجة على خورفكان للصعود لدوري الأضواء، بينما سيحتاج اتحاد كلباء إلى الفوز وتعادل أو خسارة الفجيرة.

من جهة أخرى، نجح فريق الحمرية في نيل المركز الرابع، بغض النظر عن الخسارة من الفجيرة، وسيلعب أمام صاحب المركز 11 من دوري الخليج العربي، في الملحق.

مباريات الجولة الأخيرة (27 أبريل)

الفجيرة - خورفكان.

اتحاد كلباء - العروبة.

بني ياس - مسافي.

الذيد - الحمرية.

العربي - مصفوت.

دبا الحصن - رأس الخيمة.

ويعد اللقب الثاني لبني ياس بدرع البطولة منذ تدشين الاحتراف في الملاعب الإماراتية، بعد موسم 2008-2009، وكان الفريق قد ضمن التأهل للعب في الموسم المقبل لدوري الخليج العربي منذ الجولة الماضية، مستفيداً من تفوقه على اتحاد كلباء (الثالث) بالمواجهات المباشرة.

ونجح بني ياس في تسجيل هدفين في أول ربع ساعة من لقاء رأس الخيمة، عندما سجل له العاجي فابريس كواكو في الدقيقة 44، قبل أن يعود نجم اللاعبين المواطنين حبوش صالح ليسجل هدفاً جميلاً في الدقيقة 11، قبل أن يعود رأس الخيمة ليسجل هدفين في غضون سبع دقائق، عن طريق محترفه البرازيلي فيليب سانتوس 18، وقائده أحمد ضياء 24، وسجل كواكو الهدف الثالث لفريقه 80، ثم سجل أحمد الغيلاني الهدف الرابع لبني ياس 86.

ذهنية مارادونا

وفي المباراة الثانية، خاض فريقا الحمرية والفجيرة ملحمة كروية سجلا فيها خمسة أهداف، وانتهت بفوز الفجيرة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وذلك بعد تأخره مع نهاية الشوط الأول بهدفين لهدف، قبل أن يعود ليفوز بثلاثية.

وظهرت المباراة بمستوى فني عالٍ، خصوصاً من قبل الفجيرة الذي نجح بقيادة مدربه مارادونا في تقديم أجمل مبارياته بالموسم الحالي لدوري الدرجة الأولى، كما نجح الحمرية في أن يكون نداً للفجيرة، لولا أن الخبرة خانت لاعبيه.

وكان الفجيرة قد بدأ المواجهة ضاغطاً، ونجح بالفعل في تسجيل هدف السبق عن طريق محمد خلفان في الدقيقة الرابعة من المباراة، ونجح في السيطرة على مجريات المباراة حتى الدقيقة 34، قبل أن يسجل الحمرية هدفين في دقيقتين عن طريق البرازيلي ماركوس والفرنسي المغربي الأصل كامل شافني، قلب بها المباراة رأساً على عقب، وعلى الرغم من ذلك استعاد الفجيرة سيطرته على المباراة وسدد أحمد موسى كرة قوية ارتدت من العارضة 44.

وفي الشوط الثاني، أجرى مارادونا تغييراً هجومياً بإشراك اللاعب إبراهيم المسماري، وكان تغييراً تكتيكياً من الطراز العالمي، ونجح من خلاله في قلب النتيجة لمصلحته ويسجل هدف التعادل عن طريق الأرجنتيني دانيلو كاراندو في الدقيقة 65، ويعود اللاعب نفسه ليسجل هدف التقدم في الدقيقة 84 من كرة رأسية جميلة، وبعد المباراة عاش الأرجنتيني مارادونا فرحة هستيرية مع لاعبيه.

رباعية كلباء

فاز اتحاد كلباء على خورفكان بأربعة أهداف مقابل هدف واحد عن طريق عبدالله أحمد سالم 26، وشاهين سرور 29، ونجح اتحاد كلباء في إضافة الهدف الثالث بواسطة المحترف المغربي عمر منصوري 35، ثم عاد مواطنه عبدالرحيم مقران ليسجل الهدف الرابع في الدقيقة 62، بينما سجل لصالح خورفكان عادل صقر 53.

مسافي والعربي

فاز مسافي على العربي بأربعة أهداف مقابل هدفين، حيث سجل للأول العاجي بالي جوني هاتريك في الدقائق (41 و43 و18)، وعبدالله سالم (84)، وسجل لمصلحة الثاني العاجي إبراهيما دياكيتي هدفين (46 و80)، وفاز العروبة على دبا الحصن بهدف نظيف وسجل له الكامي روني نتساما (63)، بينما تعادل الذيد مع مصفوت دون أهداف.

تويتر