اقتنص «الصقور».. وعقّد موقفه على جدول الترتيب

دبا يضمن البقاء في المحترفين برأسية دا سيلفا

دبا الفجيرة هزم صقور الإمارات بهدف ثمين. من المصدر

ضمن فريق دبا البقاء في دوري الخليج العربي موسماً جديداً، بعدما فاز على فريق الإمارات 1-صفر، برأسية اللاعب البرازيلي رودلفوا دا سيلفا في الدقيقة 65، ليرفع «النواخذة» رصيدهم إلى النقطة 21 على جدول الترتيب، فيما ينتظر «الصقور» الجولة الأخيرة من البطولة أمام النصر، على أمل تحقيق الفوز وخسارة الظفرة أمام العين، وذلك بعد أن استقر الفريق عند 16 نقطة.

الشوط الأول بدأ بنشاط ملحوظ من فريق الإمارات، الذي كان الأخطر، وأضاع فرصة خطرة عن طريق المهاجم الأرجنتيني ساشا، الذي أهدر أول فرصة حقيقية في المباراة وكانت على مرمى دبا، ومع مرور الوقت استعاد دبا زمام المباراة، عن طريق اللاعب المغربي إدريس فتوحي، الذي كان محور أداء فريق دبا في الشوط الأول.

وأضاع دبا أخطر هجمات الشوط، بتسديدة قوية من اللاعب المغربي إدريس فتوحي، لكنها مرت بجوار القائم، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وكان الفريق الخيماوي قد تعرض لموقف صعب، إذ اضطر الجهاز الفني لإجراء تغييرين عقب إصابة أحمد مال الله، وعلي ربيع، وإشراك خالد عمبر، وخالد خميس، واكتملت مشكلة الإمارات بتغيير اضطراري ثالث بخروج عبدالله موسى، ودخول علي مصطفى.

ونجح دبا في ترجمة أفضليته في الشوط الثاني بهدف، عن طريق اللاعب البرازيلي رودلفوا دا سيلفا، في الدقيقة 65 من كرة اللاعب الأردني ياسين البخيت، الذي لعب كرة عرضية رائعة داخل منطقة الجزاء، ارتقى لها اللاعب البرازيلي رودلفوا، وسط مدافعي الإمارات، ولعبها برأسه استقرت في الشباك، معلنة عن هدف التقدم لدبا، وبعدها بدقيقة واحدة حصل الإمارات على فرصة خطرة، وصلت إلى اللاعب المغربي عبدالغني معاوية، الذي سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء، لكنها ضعيفة تصدى لها حارس دبا فهد محمد ببراعة.

وأضاع لاعب دبا، الأردني ياسين البخيت، فرصة الهدف الثاني بعدما انفرد بالمرمى وراوغ الحارس وسدد، لكن كرته اصطدمت بالقائم، ولم تشهد الدقائق المتبقية أي خطورة، لتنتهي المباراة بفوز دبا بهدف نظيف.

تويتر