الحدث الكبير يقام 12 مايو

أكثر من 100 سفينة يتوقع مشاركتها في «القفال 28»

مشاركة قياسية منتظرة في سباق القفال هذا العام. من المصدر

أكدت اللجنة المنظمة لسباق القفال الـ28 للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً، الذي ينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية سنوياً، برعاية ودعم مباشر من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، أن أكثر من 100 سفينة يتوقع مشاركتها في الحدث الكبير المنتظر 12 مايو المقبل.

اللجنة المنظمة اختارت

موقعاً جديداً لإقامة

الكرنفال الاحتفالي

المرافق لأيام السباق.

وعقدت اللجنة، اجتماعاً تنسيقياً مع الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية، التي تسهم دائماً في إنجاح التظاهرة البحرية التراثية الكبيرة. وترأس الاجتماع الذي احتضنته قاعة «سردال» في فندق ويستن الميناء السياحي بدبي، علي ناصر بالحبالة، نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بحضور محمد عبدالله حارب، عضو مجلس الإدارة المدير التنفيذي، وممثلي الدوائر والهيئات الحكومية والمؤسسات الوطنية.

واطلع المشاركون في الاجتماع على آخر الخطوات التحضيرية لإنجاح الحدث، والخطط الخاصة بأمن وسلامة المشاركين في السباق الكبير، الذي ينطلق من عمق الخليج العربي من جزيرة صير بونعير، وتقطع السفن المشاركة فيه مسافة تزيد على 50 ميلاً بحرياً حتى خط النهاية قبالة شواطئ دبي.

وكشفت اللجنة المنظمة عن اختيار موقع جديد لإقامة الكرنفال الاحتفالي المرافق لأيام السباق في شاطئ أم سقيم، بالقرب من المَعلم الحضاري الكبير فندق برج العرب.

وناقش الاجتماع الخطط الخاصة بتنظيم الحدث مع الشركاء الاستراتيجيين والترتيبات الخاصة بالتوجه إلى جزيرة صير بونعير، وكذلك الإشراف على السباق الكبير.

كما استمعت اللجنة المنظمة للمتطلبات الخاصة بالنقل التلفزيوني، حيث ستؤمن مؤسسة دبي للإعلام النقل المباشر لقناتي دبي الرياضية وسما دبي وجميع القنوات المحلية الأخرى الراغبة في نقل السباق، وذلك عبر وفدها الذي سيتحرك مع سينار السفن منذ البداية عبر الباخرة «الشندغة»، التي ستقل وفد المؤسسة، إضافة إلى المروحية والقوارب المختصة بكاميرات النقل.

يذكر أن السباق يشهد سنويا مشاركة مميزة، وإثارة كبيرة خلال منافساته، حيث تسعى جميع السفن المشاركة للفوز باللقب الكبير مايو المقبل.

تويتر