تمنى أن يتفادى العين المفاجآت

محمد أحمد: لقاء الفجيرة صعب.. وفي الكأس لا يوجد فريق مرشح للقب

محمد أحمد (يسار) في مباراة سابقة أمام دبا. أرشيفية

أكد مدافع فريق العين، الدولي محمد أحمد، أن مواجهة الفجيرة في ربع نهائي كأس رئيس الدولة لكرة القدم المقررة الخميس المقبل لن تكون سهلة رغم أن العين هو المرشح الأبرز للفوز، مؤكداً أن مباريات الكأس لا يوجد فيها فريق مرشح، والمفاجأة واردة فيها.

وقال بامبو لـ«الإمارات اليوم»: «مباريات كأس رئيس الدولة تختلف عن الدوري، لأنها تلعب بنظام خروج المهزوم، لذلك فإن الفرصة متساوية للطرفين، وقد يحدث في بعض الأحيان أن يلعب المنافس بطريقة مغلقة ما قد يقود المباراة لركلات الترجيح التي قد يحسمها ويتأهل على حساب أعتى الفرق، لذلك في تقديري الحذر واجب في مواجهة الفجيرة».

وأضاف: «صحيح أن فريق العين أحد أقوى الفرق في الموسم الحالي كونه اقترب من حسم لقب الدوري بفارق جيد من النقاط مع الوحدة، لكن بطولة الكأس مختلفة، وعلينا أن نستغل الفرص التي سنحصل عليها خلال المباراة لتسجيل الأهداف، وأن ننهي المباراة في وقتها الأصلي حتى نتفادى المفاجآت غير المتوقعة من جانب الفجيرة».

وتوقع محمد أحمد أن يقدم الفجيرة في مباراة الخميس مستوى مختلفاً عن المباريات الأخيرة له في دوري الدرجة الأولى، وقال: «الفجيرة لن يكون سهل المنال في المباراة، ونتوقع أن يلعب بصورة قوية أمامنا، فليس لديهم ما يخسروه، وهم يريدون الذهاب بعيداً في المنافسة ولكن ذلك لن يكون على حسابنا بكل تأكيد».

وحول معنويات الفريق بعد أن اقترب من التتويج بلقب دوري الخليج العربي والتأهل لمونديال كأس العالم للمرة الأولى في التاريخ، قال محمد أحمد: «صحيح أن لقب الدوري أصبح أقرب من أي وقت مضى، لكن علينا أن نستثمر هذه المعنويات في مواجهة ربع النهائي، ونحن نأمل أن نحصل على بطاقة التأهل لنصف النهائي حتى نذهب لمواجهة فريق الريان القطري في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال آسيا بمعنويات جيدة».

وحول الفوز الثمين الذي حققه الفريق على دبا في الجولة الماضية من الدوري برباعية نظيفة، قال: «التركيز الذي ظهر به الفريق في اللقاء أسهم في النتيجة الكبيرة التي تحققت، ونحن سعداً لأننا نجحنا في الفوز على فريق طالما سبب لنا المشكلات في المباريات التي لعبناها معه، وكان من المهم تحقيق هذا الفوز الذي سيكون له ما بعده».

وكان فريق العين فتح صفحة الدور ربع النهائي لكأس رئيس الدولة بمران أجراه على استاد خليفة بن زايد، استعداداً للمواجهة الصعبة أمام الفجيرة المقررة في الساعة 05:50 من مساء الخميس على استاد شباب الأهلي دبي بمنطقة العوير.

تويتر