أكدوا أن «الأبيض» يحتاج إلى لاعبين محاربين

مشجعون: استبعاد عموري ومبخوت من المنتخب عبرة للآخرين

عموري ومبخوت خارج الخدمة في المنتخب الوطني حالياً. تصوير: أسامة أبوغانم

أكد مشجعون أنهم يؤيدون قرار استبعاد الثلاثي عمر عبدالرحمن وعلي مبخوت ومحمد فوزي من قائمة المنتخب الوطني المشاركة حالياً في بطولة كأس ملك تايلاند الودية، مشيرين إلى أن القرار «يحمل رسالة تهديد وفيه عظة وعبرة للاعبين الآخرين»، وأن «الأبيض يحتاج لاعبين محاربين».

وقالوا رداً على سؤال طرحته «الإمارات اليوم» على حسابها في «انستغرام» و«تويتر» لرصد آراء الشارع الرياضي حول قرار استبعاد ثلاثي المنتخب، إن «المنتخب الوطني يظل فوق الجميع، وإنه وإن كان يحتاج لوجودهم في الفترة الحالية فيجب أن تكون راية الانضباط هي الأعلى وعلى الجميع بالتساوي».

وأكد سلطان دبي، أن الاستبعاد «قرار صائب حتى يكونوا ملتزمين مستقبلاً بالنظم واللوائح»، وأشارت دينا المري، إلى أن «المنتخب لا يقف على أي لاعب، وهنالك أفضل منهم، ويحتاجون للحصول على فرصة»، وقال أبوزكي الزائر: «إذا كان القرار فيه مصلحة للمنتخب فهو صحيح حتى يكونوا عبرة لبقية اللاعبين»، فيما أكد آخر بالقول: «المنتخب يحتاج لمحاربين».

من جهتها، قالت نورة: «قرار تأديبي أم قرار فني، المهم ما في حد أحسن من حد، ومن يخطئ يعاقب، على اللاعبين المهمين أن يتعلموا درساً أنه مهما كنت مهماً في حياتك فهذا لا يعني أن القلم مرفوع عنك، فلتكن قدوة لغيرك كي يقتدي بك الآخرون».

ووصف طارق المازمي القرار بالسليم، وقال: «قرار سليم وصحيح 100٪ حتى يكونوا عبرة لغيرهم، والشيء الثاني الذي أطالب به هو تخفيض رواتبهم الخيالية».

وأكد حمدان النقبي أن القرار صائب وأنه لا أحد فوق المنتخب: «الجميع تحت أمر المنتخب، والآن أقول إن منتخب الإمارات يسير في الاتجاه الصحيح».

في المقابل، اعتبرت جماهير أخرى أن القرار لم يكن مدروساً، وأن الثنائي يشكلان نصف قوة المنتخب، وهما من الأعمدة الرئيسة في التشكيلة. وقال المشجع هادف المنصوري: «ما يثار حول أن استبعاد اللاعبين غير منطقي، الأمر ليس له علاقة بإراحة اللاعبين وإنما هو بالتأكيد له علاقة بالعقوبة على خلفية ما حدث في الكويت، المدرب الذي يريد أن يكون منتخباً قوياً ومتكاملاً للاستحقاقات المقبلة لا يمكنه استبعاد لاعبين بوزن عموري ومبخوت، لأنهما من الأعمدة الأساسية للمنتخب».

بدوره، قال عادل الجنيبي: «قرار صحيح لأن البطولة ودية، والمدرب يريد أن يجرّب لاعبين جدداً، وأسلوب لعب جديداً، وليس هنالك اختلاف في أن أهم لاعبين في المنتخب هما عموري ومبخوت، ومكانهما محجوز في التشكيلة الأساسية في البطولات الرسمية».

وكان مدرب المنتخب الوطني بكرة القدم كشف أمس، أن السبب الحقيقي لاستبعاد اللاعبين عمر عبدالرحمن وعلي مبخوت ومحمد فوزي هو لإعطاء فرصة للاعبين آخرين للوقوف على مستوياتهم، خصوصاً أنه يعرف مستويات عموري ومبخوت ولا يختلف اثنان على إمكاناتهما.

تويتر