فاز باللقب الثاني في الموسم الحالي

شباب الأهلي يعلن «النصر».. ويتوَّج بدوري السلة

خلال تتويـج فريق شباب الأهلي. تصوير: باتريك كاستيلو

توج فريق شباب الأهلي - دبي بطلاً للدوري العام لكرة السلة لمرحلة الرجال، بعد فوزه على ضيفه فريق النصر بنتيجة «89-83»، في المباراة النهائية التي جمعتهما أمس، وتعد ثانية البطولات الأربع للموسم المحلي لمرحلة الرجال.

ووضع شباب الأهلي حداً لمفاجأة فريق النصر، الذي بلغ للمرة الأولى في تاريخه نهائي دورة كرة السلة، منذ انطلاق البطولة في نسختها الأولى موسم 1977-1978، كما ظفر فريق شباب الأهلي باللقب الثاني له هذا الموسم، عقب فوزه في نوفمبر الماضي، بلقب كأس نائب رئيس الدولة.

كما شهدت منافسات اليوم الختامي تتويج فريق الشارقة بالميدالية البرونزية، عقب فوزه على ضيفه بني ياس «79-62»، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وعقب انتهاء المباريات، قام رئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة، اللواء إسماعيل القرقاوي، وأعضاء اتحاد السلة، وأعضاء مجلس إدارتي شباب الأهلي والنصر، بتقليد الشارقة بالميداليات البرونزية، والنصر بالفضية، وشباب الأهلي بالذهبية وكأس البطولة.

وفي تفاصيل النهائي، نجح شباب الأهلي في إنهاء الفترة الأولى لمصلحته «32-24»، قبل أن يستعيد النصر اتزانه، وينجح في تقليص الفارق، ومن ثم إنهاء الشوط الأول بنتيجة التعادل «51-51»، بنيل لاعبي العميد الأفضلية في الفترة الثانية «27-19».

ومع انطلاق الشوط الثاني، عاود شباب الأهلي استخدام سلاحه الفعال، عبر الدفاع الضاغط بطول الملعب، واستند مدربه الألماني بيتر شومرز على قوة دكة البدلاء، التي كان لها منح أصحاب الضيافة التقدم لمرة جديدة، وإنهاء الفترة الثالثة لمصلحتهم «20-13»، ما مكن شباب الأهلي من الصمود في وجه الصحوة المتأخرة للضيوف، وحسم نتيجة المباراة لمصلحتهم، رغم ذهاب نتيجة الفترة الرابعة للنصر «19-18».

ويدين «شباب الأهلي» في انتصاره لتألق نجميه الدوليين: قيس عمر، ومحمد عبداللطيف، بتسجيل كل منهما 23 و15 نقطة، بجانب تألق محترفه الفلسطيني سامي سكاكيني، الذي سجل 14 نقطة، فيما لم يشفع لصانع ألعاب النصر، صالح سلطان، حصد لقب أفضل مسجل في المباراة برصيد 33 نقطة، بعد أن اكتفى زملاؤه بتسجيل 50 نقطة، لم تكن كافية لحصد الفوز.

تويتر