الزعيم في مهمة تعزيز الصدارة

العين يتحسّب لمفاجآت الجزيرة.. ويطلب النقطة 44

الجزيرة والعين تعادلا ذهاباً 2-2. تصوير: إريك أرازاس

يبدأ، اليوم، فريق العين في خوض المواجهات الحاسمة في طريقه للتتويج بدرع دوري الخليج العربي، حين يحل ضيفاً على الجزيرة، في الجولة الـ19 على استاد محمد بن زايد، الساعة الثامنة والنصف مساء.

الغيابات

الجزيرة: مبارك بوصوفة.

العين: لا توجد.

ويخشى العين مفاجآت الجزيرة، الذي فرض عليه التعادل في ملعبه ذهاباً 2-2، وسبق أن فاز عليه ذهاباً وإياباً الموسم الماضي. ويتصدر العين الدوري بـ41 نقطة، ويأمل تعزيز رصيده أمام مطاردة وصيفه الوحدة، وستقرّبه نقاط اليوم أكثر من التتويج باللقب.

في المقابل، يأمل الجزيرة تحقيق نتيجة إيجابية، لتحسين ترتيبه في الدوري والاقتراب من المربع الذهبي. ويحتل الجزيرة المركز الخامس في ترتيب الدوري برصيد 25 نقطة، بعد خسارته أمام شباب الأهلي في الجولة الماضية بهدفين مقابل هدف واحد، ويسعى لانتزاع النقاط الثلاث، من أجل تحسين صورته، ومحاولة احتلال المركز الرابع، رغم صعوبة الموقف، في ظل وجود فارق كبير في النقاط مع النصر والوصل المتقديمن عليه في الترتيب.

ويدخل الجزيرة المباراة بمعنويات عالية، بعد نجاحه في الخروج بالتعادل أمام تراكتور الإيراني، في الجولة الرابعة من دور المجموعات لأبطال آسيا، والمحافظة على حظوظه القوية في التأهل لدور الـ16، رغم الغيابات العديدة في صفوفه، ولجوء الجهاز الفني للدفع بمجموعة كبيرة من اللاعبين الشباب لسد فراغ الغائبين.

ويسعى الجزيرة إلى تقديم مباراة قوية، وإحراز الفوز، لطمأنة جماهيره قبل خوضه مباراة الغرافة في الجولة الخامسة من أبطال آسيا، خارج ملعبه يوم الثالث من أبريل المقبل، في أهم مباريات الفريق بالدور الأول، التي يسعى فيها لتحقيق التعادل على أقل تقدير، لتعزيز حظوظ التأهل.

ويفتقد الجزيرة لاعب الوسط وصانع الألعاب مبارك بوصوفة، الذي يغيب للإيقاف، في الوقت الذي يعوّل فيه على مهارة وسرعة البرازيلي رومارينهو، والنجم الدولي وهداف الفريق علي مبخوت، الذي افتقده الفريق بشدة في لقاء تراكتور، للإيقاف. وفي المقابل يدخل العين المباراة بمعنويات عالية، بعد أن نجح في تحقيق فوز كبير على الوحدة في الجولة الماضية، بستة أهداف لهدفين، وتعد المباراة نهائي كأس للعين، الذي يخوضها بشعار واحد فقط، هو تحقيق الفوز.

ومنعاً للدخول في حسابات معقدة، فسيكون التركيز كله من العين على الفوز، خصوصاً أن هناك مباراة مصيرية تجمعه خارج ملعبه أمام النصر، في الجولة الـ21 قبل الأخيرة من البطولة قبل أن يواجه دبا على ملعبه. ويمتلك العين نخبة كبيرة من اللاعبين من ذوي المهارات العالية والخبرات الطويلة، في مقدمتهم عمر عبدالرحمن وحسين الشحات وكايو وبيرغ وبرمان. ويدخل الفريق المباراة بمعنويات عالية، بعد نجاحه في العودة من ملعب أزادي بنقطة التعادل مع الاستقلال الإيراني، في الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا، وتهمه مواصلة انطلاقته المحلية والمحافظة على حظوظه القوية في استعادة اللقب الغائب منذ موسمين.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر