الحكم يلغي هدفاً لدبا بـ «تقنية الفيديو»

«النواخذة» يسقطون في بحر الوحدة

تيغالي يسدد كرة أرضية زاحفة نحو مرمى دبا الفجيرة. تصوير: إريك أرازاس

اقترب الوحدة من حجز مقعد في المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم، بفوزه على ضيفه دبا الفجيرة «النواخذة» 4-2، أمس، على استاد مدينة زايد الرياضية في ذهاب الدور قبل النهائي للبطولة.

وألغى الحكم هدفاً لدبا عن طريق «تقنية الفيديو» سجله دياغو بيده ونال بطاقة صفراء في الدقيقة 54.

بدأت المباراة بهجوم مكثف للوحدة أسفر عن تقدمه مبكراً بهدف السبق عن طريق تيغالي في الدقيقة الثالثة، وحاول النواخذة العودة سريعاً للمباراة غير أن دفاع الوحدة كان بالمرصاد لكل محاولات الضيوف، وكاد تيغالي أن يوسع الفارق ولكن تسديدته مرت بجوار القائم في الدقيقة (14)، وتلاه جوجاك بتسديدة صاروخية علت العارضة في الدقيقة (16)، وتعرض حارس الوحدة محمد حسن للإصابة واضطر المدير الفني لاستبداله بالحارس راشد علي في الدقيقة 18.

وفي الشوط الثاني تبادل الفريقان الهجمات في خطورة كبيرة وتهيأت فرص كثيرة لمهاجمي الفريقين، خصوصاً للوحدة بعد أن قام المدير الفني ريجيكامب بالدفع بالمهاجم مراد باتنا بدلاً من خليل إبراهيم وأشعل باتنا المباراة، وتسبب في ضرية جزاء لفريقه في الدقيقة 61 عندما انطلق بالكرة ودخل المنطقة، وعرقله أحمد مراد مدافع دبا، وتصدى تيغالي للكرة وسجل منها الهدف الثاني للوحدة.

وقبل ذلك ألغى الحكم هدفاً لفريق دبا عن طريق تقنية الفيديو سجله دياغو دا سيلفا بيده ومنحه الحكم بطاقة صفراء مستحقة.

ولم يهدأ فريق دبا وحاول تقليص الفارق ومن إحدى هجماته نجح دياغو دا سيلفا في تسجيل الهدف الأول بعد أن استغل تمريرة عرضية متقنة من إدريس فتوحي ووضع الكرة سهلة داخل المرمى في الدقيقة 66، وبعدها أضاع رودولفو فرصة التعادل لدبا بعد أن سدد الكرة خارج المرمى وهو شبه منفرد في الدقيقة 70.

وشعر الوحدة بالخطر وشن هجمات عدة أسفرت عن الهدف الثالث عن طريق جوجاك من ضربة جزاء في الدقيقة 71، احتسبها الحكم بعد أن عرقل حارس المرمى مراد باتنا الذي قطع تمريرة المدافع خالد عبدالله، ونجح منها جوجاك في تسجيل الهدف الثالث للوحدة.

ولم يكتفِ الوحدة بذلك وواصل هجومه ونجح تيغالي في إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 81، ثم أحرز دياغو دا سيلفا الهدف الثاني لدبا في الدقيقة 87.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

 

تويتر