300 مشجع سهروا حتى الفجر لمتابعة لقاء الأميركية بيليس والإسبانية غاربين

سفيتولينا تضرب موعداً مع كيربر في نصف نهائي «تنس دبي»

صورة

وضعت حاملة اللقب الأوكرانية إلينا سفيتولينا، حدّاً لسلسلة هزائمها أمام اليابانية السمراء نعومي أوساكا، المصنفة 48 عالمياً، بعد أن فازت عليها، أمس، بواقع مجموعتين دون رد «6-2 و6-4»، ضمن ربع نهائي بطولة «سوق دبي الحرة» لتنس السيدات، لتضرب موعداً مع الألمانية أنجليك كيربر، في نصف النهائي، اليوم، بعد أن فازت الأخيرة على المصنّفة الخامسة على العالم التشيكية كارولينا بليتسكوفا بمجموعتين دون رد «6-4 و6-3» في دور الـ8، في مباراة امتدت ساعة و16 دقيقة.

وبعد عبور عقبة اليابانية أوساكا، استعادت سفيتولينا هيبتها أمام اللاعبة أوساكا بالذات، عقب خسارتين على التوالي في أقل من تسعة أشهر في 2016، الأولى كانت ضمن دور 32 من بطولة أستراليا المفتوحة في يناير من ذلك العام، حين فازت اليابانية أوساكا بواقع مجموعتين دون رد، قبل أن تعاود في سبتمبر من العام نفسه، الفوز على الأوكرانية في ربع نهائي بطولة طوكيو.

وأعربت سفيتولينا عن سعادتها بالفوز الثمين، وقالت في تصريحات صحافية: «كنت واثقة بقدرتي على معالجة الأخطاء التي ارتكبتها في مواجهتيّ الأخيرتين، أمام أوساكا في طوكيو 2016، خصوصاً أن نعومي من اللاعبات القادرات على العودة، واستثمار أي فرصة متاحة، وهو ما أكدته في المجموعة الثانية من اللقاء، حين تقدمت بثلاثة أشواط للا شيء، قبل أن أستعيد اتزاني وأنجح في حسم المجموعة».

في جانب آخر، اضطر 300 مشجع للسهر حتى فجر أمس، من أجل مشاهدة مباراة الأميركية كاثرين بيليس، والإسبانية غاربين موغوروزا، التي استغرقت ساعة و41 دقيقة.

ورغم أن اللقاء الأخير لم يدم طويلاً، إلا أنها جاءت بعد مباراة ماراثونية للاعبة الروسية داريا كازاتكينا ونظيرتها البريطانية جوهانا كونتا التي استغرقت ثلاث ساعات، قبل أن تحسمها كازاتكينا بواقع مجموعتين لمجموعة واحدة «4-6 و7-6 و6-2».

وأكد مدير بطولات تنس دبي، صلاح تهلك، في تصريحات صحافية، أنه رغم انتهاء المباراة قبل الأخيرة في حدود منتصف الليل، إلا أن مشجعين من الأعمار كافة ومن كلا الجنسين، حرصوا على متابعة آخر مباريات دور الـ16، وأعتقد أنهم لم يندموا على الوجبة الدسمة التي قدمتها كل من اللاعبتين الإسبانية والأميركية، رغم فارق التصنيف وعامل الخبرة الذي صبّ في نهاية الأمر للاعبة الإسبانية المصنفة الثالثة عالمياً، مقارنة بـ41 على العالم، تصنيف الأميركية».

100 % دقة القرارات التحكيمية للبطولة

كشف رئيس الحكام، هاني الخفيف، عن أن بطولة دبي لتنس السيدات، نجحت في تحقيق إنجازٍ غير مسبوق، بعد أن بلغت دقة القرارات التحكيمية 100%، خلال لقاء اللاتيفية إيلينا أوستابينكو، والروسية يلينا فيسنينا، أول من أمس، في ختام الدور الثاني.

وكشفت عدسات «عين الصقر»، صحة قرارات التحكيم في 10 مناسبات، اعترضت فيها كلتا اللاعبتين على قرار حكم المباراة.

وقال الخفيف لـ«الإمارات اليوم»: على مدار الأعوام الماضية تخطت نسب نجاح بطولة دبي معدل 86%، وهو من المعدلات المرتفعة جداً، ليس على صعيد بطولات 500 نقطة فقط، بل حتى في بطولات الجائزة الكبرى».

 

تويتر