عودة قوية للحارس أيوب.. ومارادونا لا يخسر

بني ياس ينعم بدفء «الشتاء».. والحمرية مفاجأة «درجة أولى»

صورة

نال فريق بني ياس لقب «بطل الشتاء» بتصدره ترتيب الدور الأول لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم، فيما شكل الفجيرة واتحاد كلباء والحمرية بقية أضلاع المربع الذهبي في مشوار المنافسة على الصعود لدوري الخليج العربي الموسم المقبل، خصوصاً أن البطل ووصيفه سيحجزان بطاقتي التأهل المباشر، أما الثالث والرابع فسيخوضان مواجهات تأهيلية مع الفريقين الحاصلين على الترتيب 11 و12 في دوري الأضواء.

ويحتل بني ياس الصدارة برصيد (26 نقطة)، يليه الفجيرة (23 نقطة)، واتحاد كلباء (20 نقطة)، والحمرية (18 نقطة)، ومصفوت (17 نقطة)، والعروبة (16 نقطة)، ودبا الحصن وخورفكان (13 نقطة)، ومسافي (11 نقطة)، والذيد (10 نقاط)، ورأس الخيمة ثم العربي بالمركزين الأخيرين (5 نقاط).

وكانت الجولة الأخيرة من الدور الأول قد أسفرت عن فوز بني ياس على رأس الحمرية (4-صفر)، والفجيرة على الحمرية (2-1)، ودبا الحصن على العروبة (1-صفر)، ومصفوت على الذيد (2-1)، وتعادل اتحاد كلباء مع خورفكان (1-1)، ومسافي مع العربي (2-2).

وشهدت الجولة ملاحظات فنية عدة، أبرزها: صدارة لاعب الفجيرة محمد خلفان للهدافين المواطنين، وبقاء العربي من دون أي فوز، وتألق الفجيرة مع الأرجنتيني مارادونا الذي لم يخسر طوال الدور الأول.

عودة أيوب

عاد حارس مرمى بني ياس والفجيرة السابق، أيوب عمر، للمشاركة في المباريات بعد انضمامه إلى نادي خورفكان في فترة الانتقالات الشتوية، ونجح أيوب في أن يكون موفقاً في أول المباريات أمام فريق اتحاد كلباء، عندما نجح في التصدي لضربة جزاء، سددها المحترف المغربي عبدالرحيم مقران، إضافة إلى تصديه لأربع انفرادات شنها مهاجمو «النمور»، وعدد كبير من الهجمات مؤكدة التسجيل، ليكسب فريقه نقطة غالية تحققت على حساب فريق منافس وعنيد في ملعبه.

مفاجأة الذهاب

أسهمت النتائج التي قدمها فريق نادي الحمرية في الدور الأول لبطولة دوري الدرجة الأولى في أن يكون مفاجأة مرحلة الذهاب، بعد أن أنهى الدور الأول للبطولة وهو في المركز الرابع برصيد 18 نقطة، وهو أفضل مركز يحتله الفريق بتاريخه الكروي. وقال الشامسي لـ«الإمارات اليوم»: «أكملنا نصف المشوار، ونتطلع إلى القسم الآخر، وماضون في العمل من أجل تحقيق أفضل النتائج لتنفيذ الخطة الاستراتيجية للنادي، التي نطمح من خلالها في الموسم الحالي أو ما بعده إلى الوجود في دوري الأضواء».

هداف المواطنين

تصدر لاعب الفجيرة، محمد خلفان، ترتيب هدافي اللاعبين المواطنين في دوري الدرجة الأولى، وذلك بعد أن سجل هدف الفوز بمرمى الحمرية في الجولة الماضية للبطولة، ويعتبر مهاجمو الفجيرة المواطنون الأبرز في البطولة، حيث سجلوا 13 هدفاً، مقابل أربعة للفرنسي عمر سوكوكو، وحافظ هداف الحمرية البرازيلي ماركوس على صدارته لهدافي البطولة بشكل كامل، برصيد 12 هدفاً.

الفوز الرابع

نجح مدرب دبا الحصن المواطن، بدر طبيب، في تحقيق الانتصار الرابع لفريقه منذ تسلمه تدريب الفريق في الجولة الخامسة للبطولة، خلفاً للمدرب الإيطالي المقال ارينا. وقال طبيب لـ«الإمارات اليوم»: «سعداء بتحقيق الفوز في آخر مباراة في الدور الأول، ومغادرتنا للمراكز المتأخرة، ووصولنا إلى المركز السابع، بعد البداية الضعيفة جداً للفريق، والذي يشعرنا بالسعادة بشكل أكبر أن أداء الفريق في تصاعد من مباراة إلى أخرى، وهو ما يشجعنا على العمل بشكل افضل، مادام بإمكاننا التطور نحو الأفضل».

تويتر