الإمارات اليوم

الانفراد بصدارة الدوري يشغل بال «الإمبراطور» و«الزعيم»

الوصل يستدعي ذكريات الـ «ريمونتادا» في مواجهة العين

:
  • أحمد طارق ــ دبي

يلتقي الوصل مع العين في مواجهة من العيار الثقيل، في ختام مباريات الجولة الـ12 من دوري الخليج العربي، الساعة 7:45 على استاد نادي الوصل في زعبيل، حيث يسعى كل فريق إلى الانفراد بصدارة لائحة الترتيب، التي يشتركان فيها برصيد 25 نقطة لكل فريق، مع أفضلية للفهود بالمواجهات المباشرة.

الغيابات

الوصل: خالد سبيل.

العين: أحمد برمان.

ويستدعي «الإمبراطور» ذكريات الـ«ريمونتادا» التاريخية، في آخر مواجهة جمعت الفريقين على الملعب الذي سيستضيف لقاء الفريقين اليوم، عندما حول الوصل تأخره بثلاثة أهداف أمام العين، إلى فوز تاريخي 4-3، إذ كان هذا الانتصار عاملاً أساسياً في حسم «الأصفر» المركز الثاني على حساب «الزعيم» الموسم الماضي، إضافة إلى إنهاء عقدة عدم الفوز على «البنفسج» لفترة طويلة.

ويخوض الوصل لقاء اليوم بمعنويات مرتفعة وبصفوف مكتملة، خصوصاً بعد عودة اللاعبين الدوليين، سلطان المنذري وعلي سالمين وسالم العزيزي، إلى جانب جاهزية الأجانب الأربعة، البرازيليين، فابيو ليما وكايو كانيدو ورونالدو مينديز، والأسترالي أنتوني كاسيرس.

وتعد مواجهة العين اختباراً فاصلاً ومهماً لمشوار «الإمبراطور»، وقدرته على الاستمرار في الصدارة والمنافسة على لقب الدوري، وعدم تكرار سيناريو الموسم الماضي، عندما تعثر أمام الجزيرة في افتتاح الدور الثاني.

في المقابل، يسعى العين إلى تحقيق الفوز والانفراد بصدارة الدوري، رغم صعوبة المهمة، وخوضه اللقاء خارج أرضه، بينما يعد أبرز العوائق التي تواجه «الزعيم» هي إجهاد اللاعبين الدوليين، خصوصاً خالد عيسى وإسماعيل أحمد ومهند العنزي، إلى جانب الحالة النفسية التي يمر بها نجم الفريق عمر عبدالرحمن، بعد الضغط الكبير الذي تعرض له، عقب إهداره ركلتي جزاء في نهائي «خليجي 23».

من جهته، أكد مدرب الوصل، الأرجنتيني أروابارينا أن مباراة «الإمبراطور» أمام العين ستكون مباراة مهمة وقوية للغاية وصعبة على الفريقين، نظراً لكونها تجمع بين فريقين يتنافسان على صدارة البطولة، مؤكداً رغبة «الأصفر» في تقديم أداء قوي يرضي الجماهير، ويساعد الفريق على تحقيق الفوز وحصاد الثلاث نقاط، والعودة إلى نغمة الانتصارات.

وأضاف في مؤتمر صحافي: «من المبكر القول إن تلك المباراة ستحدد بطل الدوري، لأن الدور الثاني لم يبدأ بعد، وهناك العديد من المباريات القوية والصعبة التي سيخوضها الفريقان، لكنها ستعطي دفعة قوية للفائز للاستمرار في الصدارة».

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.