<![CDATA[]]>

الذيد أبرز المستفيدين من فترة الانتقالات الشتوية.. والحمرية يحقّق أفضل بداية

8حالات بارزة لـ«الهواة» في وداع 2017

بني ياس استعاد صدارة دوري الدرجة الأولى. من المصدر

برز إلى واجهة الجولة الثامنة من دوري الدرجة الأولى، التي أقيمت يومي الجمعة والسبت الماضيين، ثماني حالات تحدث لأول مرة في البطولة، أبرزها الاستفادة الحقيقية لنادي الذيد من فترة الانتقالات الشتوية، عندما تعاقد مع المحترف بوشعيب سفياني، الذي أسهم بنقلة نوعية في أداء ونتائج الفريق، وتعثر الفجيرة على ملعبه أمام فريق العربي، الموجود في المركز الأخير بجدول الترتيب، واستعاد بني ياس الصدارة بعد فوز صعب على خورفكان، معوضاً بذلك الخسارة أمام الحمرية، الذي أصبح يحتل المركز الخامس، وهو أفضل مركز للفريق خلال جميع مشاركاته في دوري الدرجة الأولى.

شهدت الجولة الثامنة من دوري الهواة استقالة مدرب الحمرية، العراقي جمال علي.

استقالة مفاجئة

شهدت الجولة الثامنة لبطولة الهواة استقالة مدرب الحمرية، العراقي جمال علي، من قيادة الفريق، على الرغم من كونه قاد الفريق لتحقيق نتائج مميزة وضعت فريقه بالمركز الخامس برصيد (14) نقطة، وهو أفضل مركز يحتله الحمرية بتاريخ مشاركاته السابقة في دوري الهواة، ويبعد عن المتصدر بني ياس بثلاث نقاط فقط، كما استغنى نادي الفجيرة عن مهاجمه الأرجنتيني برافو.

أول فوز

انتظر جمهور نادي الذيد سبع جولات ليحقق فريقه أول فوز في الموسم الحالي لدوري الدرجة الأولى، بعد أن فاز على مسافي (4-2)، ليرتفع رصيده إلى سبع نقاط بالمركز الثامن مغادراً القاع، على الرغم من كونه قدم مستويات مميزة في أغلب المباريات، لكن التوفيق لم يحالفه.

المتخصص

مارس نادي العربي هوايته بعرقلة فرق المنافسة، عندما فرض التعادل على مضيفه الفجيرة من دون أهداف، وهي ثاني مباراة للعربي على التوالي يتمكن من خلالها من عرقلة الفرق التي تتنافس على الصعود، بعد أن تعادل مع اتحاد كلباء (1-1) في الجولة قبل الماضية، والرابعة مع فرق المنافسة بعد أن تعادل مع وصيف الترتيب الحالي العروبة (3-3)، وخورفكان (1-1).

بوشعيب سفياني

فرض لاعب نادي الذيد المحترف، المغربي بوشعيب سفياني، نفسه كأفضل تعاقدات أندية الدرجة الأولى في فترة الانتقالات الشتوية، بعد أن سجل أربعة أهداف في ثلاث مباريات، منها هدفان بمرمى مسافي، وهدفان بمرمى اتحاد كلباء.

فرص مهدرة

فاجأ لاعبو الفجيرة، الأرجنتيني برافو والفرنسي سوكوكو وإبراهيم سرحان، جمهور فريقهم بكثرة الفرص التي أهدروها أمام مرمى العربي، والتي وصلت لأكثر من سبع فرص، والغريب أنها لم تصدّ من قبل حارس المرمى، بل كانت تسدد إلى الخارج، باستثناء واحدة أبعدها الحارس يحيى الشيخ إبراهيم

وصافة مستحقة

احتل نادي العروبة، الذي يدربه الكرواتي روديون كاسنين، المركز الثاني في ترتيب فرق البطولة برصيد (16) نقطة، وهو أفضل مركز له في الموسم الحالي، بعد أن واصل حصاد النقاط، واستحق مركز الوصيف خلف بني ياس لما قدمه من مباريات رفيعة المستوى فنياً وذهنياً.

لاعبو الخبرة

فرض اللاعبون الذين يمتلكون الخبرة بصمتهم في المباريات التي خاضوها خلال الجولة الثامنة، وبرز في واجهتها لاعب رأس الخيمة أحمد ضياء، ولاعبا العروبة بشير سعيد ونواف مبارك، ولاعب الفجيرة مبارك حسن، ولاعب خورفكان عيسى محمد، ولاعب العربي عادل عبدالكريم، بعد أن أسهموا بشكل بارز في قيادة فرقهم بشكل مميز في الأداء والنتائج.

عدم رضا

واصل جمهور اتحاد كلباء عدم الرضا على فريقهم، حتى بعد فوز النمور على مصفوت برباعية نظيفة، حيث انتقد كثيرون أداء الفريق، واللاعبين الأجانب بالتحديد، على مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين إدارة النادي بإحداث التغيير المطلوب.