كشف عن جاهزية فريقه لخوض المغامرة

مدافع أوكلاند سيتي: قطعنا نصف الكرة الأرضية للعب المونديال

دارن وايت يعد جمهور أوكلاند بتقديم مستويات مشرفة في مونديال الأندية. الإمارات اليوم

قال مدافع فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، دارن وايت، إن فريقهم قطع نصف الكرة الأرضية من أجل الوصول إلى أبوظبي للمشاركة في النسخة الحالية لكأس العالم للأندية، مشيراً إلى أن فريقهم يطمح إلى تقديم مستويات قوية في المنافسة، التي سيفتتحها الأربعاء المقبل بمواجهة الجزيرة، بطل دوري الخليج العربي، مؤكداً أن تحضيراتهم تسير بصورة جيدة، ليبلغوا مرحلة متقدمة من الجاهزية البدنية مع انطلاقة المشوار.

إيمليلاينو: تأقلمنا على الأجواء في الإمارات

أكد المهاجم ايميلاينو تادي استعدادهم لمواجهة فريق الجزيرة في المباراة الافتتاحية على استاد هزاع بن زايد، مشيراً إلى أنهم تأقلموا على الأجواء في الإمارات، بعد وصولهم المبكر، وخوضهم مباراة ودية، بجانب أداء العديد من التدريبات اليومية، متعهداً بتقديم كرة قدم جميلة في المباريات التي سيخوضونها بهدف واحد، يتمثل في تحقيق الفوز فيها.

وقال في تصريحات صحافية: «معظم لاعبينا لديهم خبرات كبيرة في خوض المباريات الكبيرة، ونحن في وضع جيد حالياً، سنكون مستعدين لخوض المباراة الأولى أمام فريق الجزيرة في الافتتاح، وسنحاول تقديم كرة قدم جميلة، ونحن نتطلع لتحقيق الفوز في جميع المباريات التي سنلعبها، وآمل أن نكون في يومنا».

وحول مشاركته مع فريقه في كأس العالم في النسخة الحالية، قال ايميلاينو: «أن تشاهد الفريق الذي كنت تشجعه، ومن ثم تصبح لاعباً فيه، وتحقق معه العديد من الألقاب، وأخيراً توجد معه في كأس العالم هو شيء رائع. بالنسبة لي من الصعب نسيان ما حققته مع الفريق، وآمل أن نتمكن من تحقيق نتائج جيدة في هذه المشاركة».

دارن وايت:

- فترة الإعداد قصيرة ومع ذلك سنبذل قصارى جهدنا.

- يجب أن نلعب مبارياتنا بصورة قوية وأن نقدم أداءً مقنعاً.

ووعد دران جماهير فريقهم بتقديم مستويات مشرفة في البطولة، وقال في تصريحات صحافية، أول من أمس: «قطعنا نصف الكرة الأرضية للوصول إلى هنا من أجل خوض هذه المنافسة العالمية. إنه شيء يدعو للفخر، أن تلعب في كأس العالم للأندية أمر رائع بكل تأكيد، ولكن الأروع هو أن تحقق نتائج جيدة. بالنسبة لي الأمر يعتبر مغامرة، ويجب أن نكون مستعدين لها بشكل جيد».

وخاض الفريق النيوزيلندي مرانه الثاني في مدينة العين، على الملعب الفرعي لاستاد خليفة بن زايد، بمشاركة جميع لاعبيه، وكان الفريق قد خاض مباراة ودية أخيراً أمام فريق اتحاد كلباء، انتهت بالتعادل السلبي، وقف من خلالها مدرب الفريق، رامون تريبوليتكس، على جاهزية عناصره التي سيدفع بها في المباراة الافتتاحية أمام بطل دوري الخليج العربي.

وأوضح دارن وايت أن فترة الإعداد لكأس العالم للأندية ليست كافية لتجهيز الفريق لخوض المباريات، وقال: «فترة الأعداد قصيرة، ومع ذلك سنبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق نتائج جيدة في المباريات، إذا كنا في كامل لياقتنا البدنية مع انطلاقة المنافسة فنحن واثقون بأننا سنقدم مستويات جيدة».

واعترف المدافع بأن مشاركتهم في النسخة الحالية لن تكون سهلة على الإطلاق، نظراً للأندية المشاركة، وقال: «مهمتنا لن تكون سهلة بكل تأكيد، فنحن مطالبون بتقديم كل ما لدينا في المباريات، وأن نتقيد بتوجيهات المدرب، ويجب أن نلعب مبارياتنا بصورة قوية، وأن نقدم أداءً مقنعاً لتحقيق النتائج الجيدة التي تساعدنا على المضي قدماً في المنافسة».

يذكر أن الفريق النيوزلندي شارك في سبع نسخ سابقة من البطولة، رغم أن النادي تأسس عام 2004، وقد حافظ الفريق على ظهوره في هذا المسرح الكروي الدولي، رغم أنه فريق شبه محترف، وكانت النتيجة الأفضل للنادي في المنافسات في النسخة التي استضافتها المغرب، عندما فاجأ جميع المتابعين بنيله للمركز الثالث، رغم أنه كان قريباً من التأهل للنهائي.

ولدى فريق أوكلاند خبرة في مواجهة الفرق العربية في المونديال، إذ سبق وخسر من الأهلي المصري والرجاء البيضاوي المغربي، في حين فاز على فريق الأهلي الذي مثل الإمارات في نسخة 2009.

تويتر