«تحدّي دبي للّياقة» تحوّل حديقة البرج إلى صالة رياضية بالهواء الطلق

3 أيام من النشاط والمرح في ظل برج خليفة

صورة

في إطار فعاليات «تحدّي دبي للّياقة»، تشهد عطلة نهاية هذا الأسبوع تحويل حديقة البرج في وسط مدينة دبي إلى صالة رياضية في الهواء الطلق لمدة ثلاثة أيام، إذ ستُقام أربع صالات رياضية مؤقتة مجهزة بأحدث المعدات والأجهزة لتتيح للمشاركين خيارات عدة من التمارين والأنشطة الرياضية، مع إطلالة على برج خليفة.

تجربة جديدة

تضم مبادرة تحدي دبي للياقة جميع أشكال الأنشطة البدنية الرياضية، بدءاً من المشي، والرياضات الجماعية، والتجديف على الألواح وقوفاً، وتمارين اليوغا، وركوب الدراجات الهوائية، وكرة القدم، والكريكيت على الشاطئ وغيرها.

والمشاركة مفتوحة لجميع الأفراد من مختلف الأعمار ومستويات اللياقة البدنية للانضمام إلى المبادرة مع أصدقائهم وعائلاتهم وزملائهم في العمل، للاستمتاع بتجربة طرق جديدة ومشوقة لتحسين لياقتهم البدنية. ويمكن للمشاركين مراقبة مستوى أدائهم عبر تطبيق «تحدي دبي للياقة».


4

صالات رياضية مؤقتة مجهزة بأحدث المعدات ستجهز بالمكان، لتتيح للمشاركين خيارات عدة من التمارين والأنشطة الرياضية، مع إطلالة على برج خليفة.

وسيكون بإمكان المشاركين الاستفادة من خبرات مدربين محترفين لـ«الكروس فيت»، إلى جانب منحهم الفرصة لممارسة تمارين التزلج و«الباركور»، كما تمت إضافة منطقة اللياقة والمرح الخاصة بالأطفال، إذ سيقضي المشاركون وقتاً ممتعاً ومفيداً في ممارسة مختلف أنواع التمارين الرياضية التي ستلبي احتياجات الجميع بغض النظر عن مستوى لياقتهم البدنية.

ويتميّز مهرجان اللياقة البدنية لعطلة نهاية هذا الأسبوع في حديقة البرج في وسط مدينة دبي عن المهرجانات السابقة، من خلال تخصيص الفترة ما بين الثامنة صباحاً حتى الـ11 صباحاً، والخامسة مساءً حتى الـ10 مساءً من اليوم للسيدات فقط، واللواتي سيحظين بفرصة استخدام كل المعدّات والأجهزة الرياضية، وحضور فصول التمارين، وكذلك دروس اللياقة البدنية مع الخبراء، وجلسات العلاج الطبيعي، إضافة إلى استخدام المرافق الخاصة، بما في ذلك غرف تغيير الملابس، وأماكن الاستحمام، إضافة إلى الاستفادة من خدمات التدليك (المساج) المتوافرة أيضاً في الموقع.

وبإمكان اللواتي قمن بالتسجيل اختيار مجموعة واسعة من فصول الرياضة المجانية مثل «سوبر ابس»، وزومبا، و«بودي بمب»، و«جرِت كارديو» وغير ذلك الكثير. أمّا الأمهات فسيتمكن من الاستفادة من منطقة اللياقة والمرح الخاصة بالأطفال، إذ سيحظى أطفالهن بالعناية اللازمة وبأوقات ممتعة بينما يمارسن التمارين الرياضية في سبيل تحقيق أهداف المبادرة.

ومع اقتراب الموعد وازدياد الحماس سيكون بإمكان الأصدقاء والعائلات وزملاء العمل من كل الأعمار التوجّه إلى حديقة البرج، خلال اليومين المقبلين للمشاركة في العديد من فصول اللياقة البدنية الممتعة، والتمرّن باستخدام الأجهزة والمعدّات الرياضية المتوافرة.

ومن أبرز الأنشطة، فعالية «مسار محارب النينجا»، التي تختبر قوّة ومرونة المشاركين، علاوة على إجراء مسابقات مشوّقة يستضيفها الـ«دي جيه» لإذاعة «TAG FM» بعد غد من الساعة الرابعة عصراً حتى السادسة مساءً، إضافة إلى تخصيص منطقة تضمّ مجموعة من عربات المأكولات والمشروبات التي تقدّم وجبات طازجة.

يشار إلى أنّ مبادرة تحدي دبي للياقة أطلقت لتحفيز كل المقيمين في دبي وزوارها على تعزيز نشاطهم البدني، والالتزام بممارسة النشاطات الرياضية لمدة 30 دقيقة يومياً على مدار 30 يوماً. وانطلقت فعاليات التحدي في 20 أكتوبر الماضي لتستمر حتى 18 الجاري.

تويتر