المهر «حازم» الأبرز في سباق اليوم

كأس الوثبة «ستاليونز» للخيول العربية تشد الأنظار في سويسرا

من منافسات سابقة لسباق الخيول العربية الأصيلة. من المصدر

يستضيف مضمار افونش الرملي في سويسرا عصر اليوم، سباق كأس الوثبة ستاليونز لمسافة 1800 متر، المخصص للخيول العربية الأصيلة في سن ثلاث سنوات فما فوق، البالغ جائزته المالية 9565 يورو، وذلك برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، ضمن فعاليات النسخة التاسعة، تحت شعار: «عالم واحد 6 قارات.. أبوظبي العاصمة».

وتُقام سباقات كأس «الوثبة ستاليونز»، تماشياً مع استراتيجية المهرجان، بهدف دعم صغار الملاك والمربين في معظم دول العالم، وتحفيزهم لزيادة الاهتمام بالخيل العربي، من خلال تنظيم سباقات مناسبة لهم في جميع دول العالم تزيد من عام إلى عام، إضافة للفعاليات المنوعة التي يتضمنها المهرجان. ويمثل خيول «ياس» في المهرجان، المهر «حازم» بإشراف أنتوني كليمنت وبقيادة كليمت لرو.

وخاض «حازم» البالغ من العمر أربع سنوات، وابن الفحل «بيبي دو كارير» سبع مشاركات، حل فيها في المركز الثاني مرتين، والمركز الثالث مرتين، وجمع مكاسب مالية بلغت 9000 يورو، وهو مرشح قوي للفوز.

ومن الخيول المنافسة على اللقب «نيل عزيز» لايبي اس الفائز مرتين، والحائز المركز الثاني في مناسبتين ويحمل الوزن الأعلى البالغ 60 كلجم، ويشرف عليه المدربة فرانشيسكا ايشباخر، ويقوده سيدريك هاموس.

وينافس أيضاً الجواد السويسري «نيل اشال» لاورس ايشباخر ويقوده تيم بورجين، وسبق لابن الفحل «نيل بدوين» أن حقق الفوز مرة، والمركز الثالث مرة والرابع مرتين في آخر خمس مشاركات.

وهناك الفرس «نيل الامون» التي تقودها الفارسة السويسرية استريد ويلشجر، ولم تحقق الفوز من قبل وأفضل مركز حققته كان الثالث، وهناك «مارنجو» الذي يخوض السباقات لأول مرة بقيادة ناديا بيرجر. ويسعى صاحب الأرض أيضاً الجواد «بي سي نهال» بقيادة آنا ايتي لتحقيق الفوز بإشراف فرانشيسكا ايشباخر.

تويتر