سبيت: بعد عامين سنسيطر على الخليج في كل المراحل

10 ناشئين يبعثون التفاؤل بمستقبل السباحة

توقع مساعد مدرب منتخبنا الوطني للسباحة، عبدالله سبيت، أن تسيطر الإمارات على كل بطولات الخليج في السباحة بعد عامين من الآن، نتيجة وجود عدد من السباحين ذوي الخبرة، فضلاً عن تفاؤله بجيل رديف من 10 سباحين واعدين سيكون لهم مستقبل مشرق، حيث برزت أسماء عدد منهم بالفعل في بطولات خليجية سابقة، ومنهم سباح العين، أحمد الهاشمي، الذي حصد ثلاث ميداليات خليجية وفضية عربية.

وقال عبدالله سبيت لـ«الإمارات اليوم»: «ينقصنا فقط في الإمارات فريق للشباب تحت 17 عاماً، وهو ما يؤثر فينا بأي بطولة خليجية حالياً، لكن يتميز المنتخب بوجود عناصر رائعة بداية من فئة تحت 10 سنوات وحتى 15 عاماً، وبعد عامين سيكون منتخب الناشئين تحت 15 عاماً موجوداً في فئة الشباب، وبالتالي إمكانية السيطرة على كل المراحل السنية».

وأضاف «ينتظم في تدريبات المنتخب اليومية 30 سباحاً في مختلف الفئات، واكتملت الصفوف بعد أن انضم ثلاثي منتخب الناشئين، ناصر المنصوري من الوحدة، وحمدان البلوشي، وسلطان الكمالي، لتكتمل صفوف المنتخب خلال المعسكر».

وتابع: «حرص الاتحاد على توفير إقامة كاملة للسباحين من خارج دبي في أحد الفنادق، وإجراء التدريب على فترتين، إضافة إلى التعاقد مع خبير لياقة بدنية، وهو ما أسهم في ارتفاع مستوى السباحين وانتظامهم بشكل رائع».

تويتر