الكمالي: ثانيتان خطفتا اللحظة التاريخية

علياء تزيِّن عنق «القوى الإماراتية» بفضية آسيوية

صورة

فازت العداءة الإماراتية علياء محمد سعيد، بالميدالية الفضية، في بطولة آسيا لألعاب القوى، بعد أن احتلت المركز الثاني في سباق 5000 متر جري، في اليوم الافتتاحي للنسخة 21 من الدورة المقامة حالياً بمدينة بهانبسوار الهندية، وتستمر حتى الـ10 من يوليو الجاري، بعد منافسة شرسة مع سبع عداءات يعتبرن الأبرز في العالم.

15

دقيقة و59 ثانية و59 جزءاً من الثانية، الزمن الذي قطعته علياء في سباق 5000 متر.

وقطعت علياء المسافة بزمن قدره 15.59.59 دقيقة، بفارق ثانيتين عن بطلة كازاخستان داريا ماسلوفا، صاحبة الميدالية الذهبية، وحلت العداءة الهندية جادي سنجفاني، في المركز الثالث، ونالت الميدالية البرونزية بزمن قدره 16.00.24 دقيقة، تلتها زميلتها أي سوريا، في المركز الرابع بزمن قدره 16.01.96 دقيقة، ثم اليابانية ريوكوديو، الخامسة بزمن قدره 16.11.15 دقيقة، ثم الكورية سون هيو، السادسة بزمن 16.30.70 دقيقة، ثم الصينية كيولن دسنج، سابعة بزمن 17.53.88 دقيقة، ثم الإندونيسية كارتينا ثامنة برصيد 18.29.23 دقيقة.

وتعد الميدالية الفضية لعلياء محمد سعيد في آسيوية الهند أول الغيث، إذ يحذو الأمل البعثة المشاركة في تحقيق ميدالية ثانية في مسابقة التتابع 4 في 400 متر عدو، التي يملك فيها المنتخب حظوظاً قوية.

وقام عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي رئيس اتحاد ألعاب القوى، المستشار أحمد الكمالي، بتتويج بطلات مسابقة 5000 متر جري، وتقليد بطلتنا علياء الميدالية الفضية.

وقال المستشار الكمالي عقب التتويج «كنا نأمل أن نهدي الإمارات الميدالية الذهبية، ولكن الثانيتين الأخيرتين من السباق خطفتا منا هذه اللحظة التاريخية، لكن هذه هي أم الألعاب، التي تحفل بالإثارة». وأضاف أن «علياء محمد سعيد وزميلاتها إلهام بيتي ووداد وفاطمة الحوسني، يسرن على الطريق الصحيح نحو تحقيق أهدافهن في المستقبل القريب، إلى جانب منتخب الرجال».

من جهتها، أهدت علياء واتحاد القوى، الميدالية الفضية لبطولة آسيا، إلى (أم الإمارات) سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، تقديراً وتثميناً لمكارم سموها المتعددة للمرأة الإماراتية بصفة عامة، وللرياضة الإماراتية خصوصاً.

طباعة