الشمراني شارك مع «الزعيم» منذ بداية المباراة

«الصقور» يفرض على العين الخسارة الأولى في الدوري

جانب من المباراة. من المصدر

الحق فريق الإمارات الخسارة الأولى بفريق العين في النسخة الحالية من دوري الخليج العربي لكرة القدم، بعدما فاز عليه 3-2 في المباراة التي جمعتهما، أمس، في رأس الخيمة، لحساب الجولة 15 من الدوري، لينعش «الصقور» حظوظه في البقاء في الدوري، بعدما رفع رصيده إلى تسع نقاط، فيما تجمد رصيد العين عند النقطة 31 في المركز الثاني. وشهدت المباراة مشاركة لاعب العين المنتقل من الهلال السعودي ناصر الشمراني، منذ بداية المواجهة.وسجل أهداف الإمارات مراد باتنه «22 و73»، وعثمان سو 83. في المقابل، جاءت أهداف العين بوساطة كايو لوكاس 39 وإبراهميا دياكيه 71.

التبديلات

الإمارات: دخول عثمان سو وحيدر آلو علي، بدلاً من فهد حديد والحسين صالح.

العين: دخول إبراهيما دياكيه وسعيد الكثيري ويوسف أحمد، بدلاً من خالد عبدالرحمن وعامر عبدالرحمن وأحمد برمان.


الإنذارات

الإمارات: مراد باتنه وعبدالله موسى.


• 73 الدقيقة التي شهدت تسجيل الإمارات هدف التعادل الذي أعاد «الصقور» إلى المباراة.

وجاءت بداية المباراة سريعة من طرف العين الذي رمى بكل ثقله في الهجوم رغبة في تسجيل هدف مبكر، وشن العديد من الهجمات الخطرة على مرمى الحارس علي صقر. ومع مرور الوقت دخل الإمارات في أجواء المباراة، وقاد لاعبه مراد باتنه هجمة مرتدة منظمة، لم يجد معها دفاع العين إلا ارتكاب مخالفة معه أمام منطقة الجزاء، نفذها اللاعب بنفسه وسجل هدف التقدم في الدقيقة 23 بتسديدة رائعة استقرت على يسار حارس العين خالد عيسى. وتسبب الهدف في ارتباك فريق العين، الذي اتسمت جميع هجماته بالتسرع، ما كان له الأثر الواضح في التمريرات الخاطئة، خصوصاً في المنطقة الخلفية، وعمد على إلغاء خط الوسط بالاعتماد على الإرسال الطويل، وفي وقت كان فيه فريق الإمارات قريباً من تسجيل الهدف الثاني قاد العين هجمة مرتبة انتهت عند البرازيلي كايو لوكاس، الذي لم يتوان في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 39.

وسيطر فريق العين على بداية الشوط الثاني بفضل التبديل الذي أجراه مدربه الكرواتي، زلاتكو داليتش، قبل انطلاقة الشوط بدخول إبراهيما دياكيه مكان خالد عبدالرحمن، ليغير من خطته بالاعتماد على ثلاثة مدافعين في حال الهجوم مع زيادة خط الوسط. في المقابل، واصل أصحاب الأرض الاعتماد على التنظيم الدفاعي، والهجمات المرتدة. وترجم الضيوف أفضليتهم بتسجيل الهدف الثاني بوساطة البديل دياكيه في الدقيقة 71، بعدما تلقى تمريرة نموذجية من محمد عبدالرحمن داخل منطقة الجزاء، مستفيداً من خطأ التغطية من مدافع الإمارات ليسددها قوية استقرت في شباك الحارس علي صقر، لكن العين لم يهنأ بهدفه أكثر من دقيقتين حينما عاد مراد باتنه وسجل الهدف الثاني له وللإمارات في الدقيقة 73.

وتمكن عثمان سو من تسجل هدف الفوز لفريق الإمارات في الدقيقة 83.

تويتر