كوزمين: اللاعب أخطأ في ردة فعله

الحكم الكسار يرفع واقعة «حذاء ريبيرو» إلى لجنة الانضباط

الحكم فهد الكسار يشهر البطاقة الحمراء في وجه ريبيرو. تصوير: باتريك كاستيلو

علمت «الإمارات اليوم» أن الحكم فهد الكسار، الذي أدار مباراة الأهلي واتحاد كلباء التي انتهت بالتعادل السلبي، أول من أمس، ضمن الجولة 12 من دوري الخليج العربي، دوّن واقعة قيام لاعب الأهلي، البرازيلي إيفرتون ريبيرو بركل حذائه أمامه اعتراضاً على قراراته ضمن تقريره الذي سيرفعه الى لجنة الانضباط، لاتخاذ القرار المناسب بحق اللاعب. وكان ريبيرو قام بركل حذائه احتجاجاً على عدم قيام الحكم باحتساب مخالفة لمصلحته خلال المباراة، ليقوم الحكم بإشهار البطاقة الحمراء في وجهه «84» ليكمل الأهلي المباراة بـ10 لاعبين.

وينتظر أن تجتمع لجنة الانضباط، بعد غدٍ، لبحث الحالات الانضباطية التي صاحبت مباريات الجولة الأخيرة في دوري الخليج العربي، بجانب بقية الحالات التي حدثت في المسابقات الأخرى.

من جهته، انتقد مدرب الأهلي، الروماني أولاريو كوزمين، ردة فعل اللاعب البرازيلي إيفرتون ريبيرو، وقال إنه أخطأ في ردة فعله تجاه حكم المباراة، وأضاف: «سألت اللاعب لماذا غضب، وهل إذا كان بسبب عدم احتساب مخالفة، لكن في الوقت نفسه أكدت له أن هذا أمر طبيعي، ويحدث معنا، وفي كرة القدم بصفة عامة، وأنه حتى إذا كان يشعر بالغضب يجب ألا تكون هذه هي ردة فعله، التي تسببت في خروجه وخسارة الفريق جهوده».

وأشهر الحكم فهد الكسار، البطاقة الحمراء في وجه ريبيرو، بعد قيامه بركل حذائه في وسط الملعب اعتراضاً على عدم احتساب مخالفة لمصلحته.

وأكد كوزمين، أن الفريق بات بحاجة إلى عمل تغييرات على مستوى اللاعبين، بعدما أصبح لا يؤدي بالصورة المطلوبة، خصوصاً بعد التعثر أمام اتحاد كلباء، وابتعاد الأهلي خطوة جديدة عن القمة، موجهاً رسالة إلى اللاعبين بأن التغييرات قادمة دون شك في فترة الانتقالات الشتوية التي تبدأ الشهر الجاري.

وقال كوزمين في مؤتمر صحافي عقب المباراة، إن «لابد أن تكون هناك تغييرات، ومع الأسف الآن غير قادرين على التغيير، لكن بالتأكيد ستأتي المرحلة التي سنتمكن خلالها من التغيير، وهناك لاعبون شاركوا كانت لهم عزيمة وإصرار وتركيز، بينما هناك لاعبون لا يتمتعون بالإمكانات المطلوبة، والبعض الآخر لا يمتلك العزيمة، والبعض لا يريد أن يلعب، وهذا كله جزء من كرة القدم، لذلك ستكون هناك تغييرات».

وعن التعاقدات ورحيل بعض اللاعبين، مع فتح باب الانتقالات، قال كوزمين: «كيونج سيغادر إلى الصين، أما رودريغو ليما فلا يوجد تأكيد حول هذا الأمر، ومن وجهة نظري نحتاج للتغييرات، وبعض اللاعبين لا يؤدون كما أريد منهم، وهو ما يجعلني أفكر في الأمر».

وتحدث عن التعثر أمام اتحاد كلباء، وقال: «تحكمنا في مجريات المباراة، وحصلنا على بعض الفرص للتسجيل، لكن مع الأسف، لم نتمكن من التسجيل، وهذه هي قدراتنا حالياً، وبعض اللاعبين هذه هي إمكاناتهم، والبعض الآخر لا يريد».

وأضاف: «الآن سنكمل مع اللاعبين الذين يمتلكون العزيمة، وأعتقد أن النتيجة غير عادلة، وسنحت لنا فرص عديدة في المنطقة، ولم نسجل، والمنافس لم يسجل، للأسف نحن نصعّب الأمور على أنفسنا».

أما بالنسبة إلى ضياع فرصة الوصول إلى النقطة 30 وصعوبة المنافسة، قال: «لا أقوم ببناء حساباتي وفقاً لهذه الطريقة، ومن الممكن توجيه السؤال للشخص الذي قال إن الفريق بإمكانه الوصول إلى النقطة 30، أنا أتعامل مع كل مباراة بشكل منفصل».

وتابع: «أعتقد أن النتيجة غير عادلة، للأسف نحن نصعّب الأمور على أنفسنا»

تويتر