بعد تلقّيه دعوة من أهلي جدة

العين يوافق على مشاركة عموري في «ودية برشلونة»

عموري يواسي لاعبي أهلي جدة بعد إقصائهم من دوري أبطال آسيا. تصوير: إريك أرازاس

وافقت شركة نادي العين لكرة القدم بصورة رسمية على مشاركة لاعب وسط الفريق عمر عبدالرحمن (عموري) المتوج بجائزة أفضل لاعبي آسيا، مع فريق الأهلي السعودي في المباراة الودية التاريخية التي ستجمع «الراقي» بفريق برشلونة الإسباني في العاصمة القطرية الدوحة في 13 ديسمبر المقبل، على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.

وقال مشرف فريق العين، محمد عبيد حماد، لـ«الإمارات اليوم» إن الموافقة على مشاركة «عموري» جاء بالإجماع، بعد التشاور مع إدارة النادي والمدرب زلاتكو واللاعب نفسه، خصوصاً أن عموري لديه موعد مسبق لإجراء فحوص طبية روتينية في مستشفى (سبيتار) في الدوحة، نظراً لتوقف الدوري في تلك الفترة، ومن ثم المشاركة في المباراة الودية».

وكانت «الإمارات اليوم» انفردت بداية الأسبوع الجاري بنشر الطلب الذي قدمته إدارة نادي الأهلي للسماح لعموري بالمشاركة في المباراة، وقال مشرف فريق الأهلي السعودي، وجدي الطويل، إن «مشاركة عمر عبدالرحمن بألوان الأهلي يمثل مصدر فخر بالنسبة لهم».

وأكد حماد أن العلاقة التاريخية المتينة بين نادي العين والأهلي السعودي لعبت دوراً في الموافقة، وقال إن «هناك علاقات متينة بين الناديين، وكان هناك تعاون في الفترة الأخيرة، كما أن المباراة تعد تاريخية، وتواجد عموري في مثل هذه المنافسة يعد فخراً للاعب وفي الوقت نفسه لمكانته في آسيا، بعد حصوله أخيراً على لقب أفضل لاعب في القارة».

وعن موقف النادي، إذا ما أدى تألق عموري المتوقع في المباراة أمام النجوم العالميين على غرار الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار لحصوله على عروض من أحد الأندية الأوروبية، قال مشرف الفريق: «لا يوجد مانع طالما أنها ستكون عروضاً جادة، هذا أمر يسعدنا في النادي، نحن نشجع الاحتراف الخارجي طالما كانت هنالك عروض جادة ورسمية».

ونفى عضو مجلس إدارة شركة نادي العين ما ذكرته صحيفة الرياضية السعودية عن تقديم فريق الاتحاد السعودي طلباً لنادي العين للسماح لعموري بالمشاركة في المباراة الودية التي سيخوضها عملاق جدة أمام فريق أتلتيكو مدريد الإسباني في 30 ديسمبر الجاري بمناسبة احتفالات النادي بمرور 90 عاماً على تأسيسه.

وقال حماد: «لم يصلنا أي طلب من طرف الاتحاد، الدعوة سترفض لأن توقيت المباراة غير مناسب، العين سيكون مواجهاً بمباراة قوية أمام خصمه فريق الأهلي في اللقاء المؤجل من الجولة الثالثة من دوري الخليج العربي، وقبلها بثلاثة أيام سيكون قد واجه الفريق نفسه في دور الستة عشر من كأس رئيس الدولة، وسيكون من الصعب منح عموري الضوء الأخضر للمشاركة».

يذكر أن فريق العين سيواجه دبا الفجيرة، ضمن الجولة الأخيرة من كأس الخليج العربي في اليوم نفسه لمباراة الأهلي السعودي أمام برشلونة الإسباني. وكان «الزعيم» فقد فرصة المنافسة على إحدى البطاقتين المؤهلتين لنصف النهائي بصورة مبكرة.

تويتر